الجامعة الأمريكية وشركة “درس” توقعان اتفاقية تعاون

تاريخ النشر: 28/09/23 | 6:43

وقعت الجامعة العربية الأمريكية، ممثلة بنائب الرئيس في حرم رام الله الأستاذ الدكتور محمد آسيا، وشركة Peer-to-peer “درس” ممثلة برئيس مجلس إدارة شركة اكسبرتس للحلول المتكاملة المستثمرة في شركة Peer-to-peer “درس” المهندس مصطفى سلامة، اتفاقية تعاون تهدف إلى توفير فرص عمل لطلبة الجامعة المتفوقين من خلال تقديم دروس تقوية ومساندة لطلبة المدارس الابتدائية لرفع مستوى تحصيلهم العلمي.
وقال الدكتور آسيا بأن الاتفاقية تمثل مشروعا رياديا يربط بين طلبة الجامعة المتفوقين وطلبة المدارس لتدوير الفائدة، كما من شأنه إخراط الطلبة بتجارب جديدة وزيادة فاعليتهم في المجتمع.
وأضاف: ” يتوافق هذا البرنامج مع توجه الجامعة في مجالات خدمة المجتمع والبحث العلمي وتسهيل توفير الخبرة وفرص العمل لطلبتها وترسيخ مكانتهم القيادية ودورهم الفعال”.
وبدوره، وعن آلية تطبيق البرنامج، قال المهندس سلامة بأن دروس التقوية والمساندة في المواد الأساسية مثل الانجليزية والعربية والرياضيات والعلوم، ستتم من خلال تطبيق خاص لاختيار المدرس والمنطقة المتواجد فيها، مقابل عائد مالي يساعد الطالب الجامعي في التكاليف الجامعية، وأضاف: “بذلك ستكون الفائدة من خلال المشروع متبادلة بين طلبة المدارس والجامعات، وهذا ما يميز الاتفاقية”.
ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن مساعي الجامعة المستمرة بتطوير مهارات طلبتها وفتح الفرص أمامهم لاكتساب خبرات وتجارب متراكمة ونوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة