جوني ديب والمخرجة الفرنسية الجزائرية مايوين يفتتحا الدورة الـ 39 لمهرجان الأفلام الدولي حيفا

تاريخ النشر: 26/09/23 | 14:40

أعلن مهرجان الأفلام الدولي حيفا عن اختيار فيلم “جان دو باري” – Jeanne du Barry، من إخراج المخرجة الفرنسية الجزائرية مايوين، للعرض الافتتاحي ضمن دورته ال 39 ، وذلك يوم الخميس 28 أيلول 2023.

وتلعب مايوين في شخصيّة فوبرنييه، امرأة شابة من الطبقة العاملة، متعطشة للثقافة والمتعة، تستغل ذكائها وجاذبيتها في ارتقاء قمّة الهرم الاجتماعي، لتصبح عشيقة الملك لويس الخامس عشر، الذي يستعيد بدوره شهيّته للحياة من خلال علاقته بها، ومع وقوع الثنائي في الحب بجنون، تنتقل جان إلى قصر فرساي، خلافًا لكلّ أصول اللياقة والآداب العامة، ليُلحق وصولها فضيحةً بالبلاط الملكي.

ساعدت مايوين أيضًا في كتابة الفيلم بالإضافة إلى تمثيلها دور البطولة، بالاشتراك مع النجم جوني ديب ، ميلفيل بوبو، بيير ريتشارد.

وتجدر الإشارة الى ان الفيلم قد افتتح الدورة الـ 76 لمهرجان كان. ويعتبر “Jeanne du Barry” الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية الجزائرية ، بعد “Polisse” الحائز جائزة لجنة التحكيم عام 2011.

واخيراً، سيتم عرض فيلم “جان دو باري” الذي توزعه دور السينما ليف (בתי קולנוע לב) في جميع أنحاء البلاد بعد العرض الاحتفالي في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة