اسم محمّد الأكثر انتشارًا في الدول الحاقدة على دين محمّد

الاعلامي احمد حازم

تاريخ النشر: 22/09/23 | 14:26

صحيفة “لوفيغارو” كبرى الصحف الفرنسية رأت نفسها مضطرة الى الاعتراف بأن اسم الرسول الكريم “محمد” عليه الصلاة والسلام، هو الأكثر شعبية بين أسماء الذكور في جميع أنحاء العالم، مشيرة في الوقت نفسه (كمعلومة الى الفرنسيين) الى ان اسم محمد يطلق في العادة على الابن الأكبر لمعظم العوائل العربية المسلمة وأن هذا الاسم، يعني الشخص الجدير بالحمد والثناء، أو كثير الأوصاف الحميدة.

جميل جداً ما نشرته الصحيفة الفرنسية، ليعرف الرئيس الفرنسي ماكرون انه مهما حاول الضغط على الإسلام والمسلمين في بلده، فإن الأربعة ملايين مسلم الموجودين في فرنسا، لن يرتعش لهم جفن وانهم مستمرون في الحفاظ على دينهم الحنيف حتى بالأسماء، بدليل انتشار اسم محمد بشكل قوي ليس في فرنسا فقط بل وفي أوروبا أيضا.

أما في الدولة الألمانية، التي دفعنا نحن الفلسطينيون ثمن فعلتها الشنيعة “المحرقة”، فإن اسم “محمد” يتصدر أسماء المواليد الجدد في برلين. حتى أن موقع (DW) الرسمي الألماني ذكر أن اسم محمد ظل

لفترة طويلة على رأس قائمة الأسماء الأكثر انتشاراً. الموقع الألماني ( (beliebte-Vornamen وتعني بالعربية “الأسماء المفضلة”،المختص بالأسماء الأكثر انتشارا في ألمانيا ، أظهر أسماء عربية أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية للعام 2022 على غرار مالك وعلي وللفتيات عليا وزينب.

بالرغم من أن بريطانيا سمحت في العام 1988 للروائي البريطاني سلمان رشدي، وهو من أصل هندي، بنشر كتابه “آيات شيطانية” المعادي للقرآن والإسلام، والذي أحدث ضجة كبيرة جداً في الدول العربية والإسلامية، لكن هذا لم يؤثر على توسع انتشار الإسلام حتى في بريطانيا نفسها. شركة أبحاث أمريكية اسمها ” Babycenter بيبي سنتر” كشفت في تقرير لها أن اسم “محمد” جاء على رأس قائمة الأسماء الأكثر شعبية بين المواليد الذكور في بريطانيا وأن اسم “محمد” تصدر قائمة الأسماء الأكثر شعبية بين المواليد الجدد في بريطانيا، للعام الخامس على التوالي، كما أن إحصاءات رسمية لعام 2021، أفادت بأن الإسلام هو أسرع الأديان انتشاراً في إنجلترا. موتوا في غيظكم.

“بنك التأمين الاجتماعي الهولندي” ذكر في تقرير له حول أسماء المواليد الجدد، أن إسم محمد هو أكثر الأسماء استعمالا بالنسبة للمواليد الجدد في هولندا عام 2022. ويرى أحد المحللين، أن هذا البلد الأوروبي يمثل فيه المُسلمون 5% من إجمالي عدد سكانه البالغ عددهم 17 مليون نسمة، مُعظمهم من الأتراك والمغاربة، ما يؤكد أن الخلفيات الدينية للآباء هي أبرز أسباب إطلاق اسم محمد على أبنائهم.

وفق مكتب الإحصاء البلجيكي “ستاتبل” فإن اسم محمد استحوذ على أسماء العشرة الأوائل للمواليد الجدد في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، واحتل اسم “أحمد” المرتبة الرابعة من بين أكثر الأسماء الإسلامية التقليدية شهرة.

وماذا عن اسم محمد في إسرائيل التي يوجه سياستها حاليا الثلاثي اليميني الفاشي، نتنياهو، بن غفير وسموتريتش؟ دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل نشرت معطيات حول أسماء المواليد في إسرائيل خلال العام 2022، أظهرت أنّ اسم “محمد” هو الأكثر شيوعًا في البلاد على الإطلاق في أوساط المواليد الذكور المسلمين، إذ هناك 1666 مولود حمل هذا الاسم العام الماضي.

وأخيراً… انتشار اسم “محمد” بهذه الكثافة يزعجهم، نحن نبتسم وليموتوا في غيظهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة