انطلاق مسارات المساعدة التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة لتأهيل وتشغيل العمّال

تاريخ النشر: 12/09/23 | 15:07

هل أنتم معنيّون باستيعاب عاملات وعمّال جدد والحصول على منحة مقابل تأهيلهم المهني وتشغيلهم؟

تودّون تشغيل عاملات وعمّال من المجموعات السكانيّة المستهدفة والحصول على منحة أكبر؟

لدينا 45 مليون شيكل من أجلكم!

سارعوا في تقديم الطلبات!

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات: “في السنوات الأخيرة، واجه الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي مجموعة متنوعة من التحديات في سوق العمل، سواء بسبب تأثيرات فيروس كورونا أو بسبب الأحداث المحلية والدولية المختلفة، وسيتعين عليه إجراء تعديلات كبيرة في السنوات القادمة. تتحمل الحكومة مسؤولية مركزية في تحليل وتحديد أهداف التشغيل والمهن المستقبلية وخصائص العاملات والعمال، سواء من خلال توفير التأهيل المهني المناسب لعالم العمل وأرباب العمل، أو خلق التحديات لمشاركة مجموعات سكانية لا تزال غائبة عن سوق العمل، وهي خسارة كبيرة للجهاز الاقتصادي وأرباب العمل والعمال”.

تمّ افتتاح مسارين للمساعدات: مسار تأهيل مهني لدمج العاملات والعمّال الجدد في سوق العمل ومسار لتحسين عمل وأجور العمّال القائمين. وسيتم توزيع المنح على أساس إجراء FIFO حتى انتهاء الميزانية، مع التركيز على المهن ذات الإنتاجية العالية.

بالنسبة لمسار التأهيل المهني في الصف (المسار أ)، يمكن تقديم الطلبات ابتداءً من 14.9.23 وبالنسبة لمسار التأهيل المهني مع المرافقة (المسار ب)، سيتم الإعلان عن موعد افتتاحه في الأيام المقبلة.

ويذكر أنّه منذ إنشاء المديريّة، حدثت قفزة في عدد الطلاب الذين شاركوا في دورات التأهيل المهني بالتعاون مع المشغّلين، من معدّل حوالي 900 طالب في الأعوام 2010-2019 إلى حوالي 15،800 في الأعوام 2022-2021، حيث أنّ معظم الزيادة في عام 2022 عادت إلى مسار on the job training، وقد وضعت وزارة الاقتصاد هدفًا بتأهيل وتطوير العمّال بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل الجديد ومتطلبات أرباب العمل، وذلك لصالح تعزيز جودة العمل وزيادة الإنتاجية في الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي.

لتقديم الطلبات ولتفاصيل اضافيّة، ادخلوا إلى الرابط: http://zira-forum.co.il

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة