الطلاب واولياء امورهم يسألون و”هيلا” تجيب – 8.5.14

تاريخ النشر: 09/05/14 | 1:35

1. شهادة البجروت في مسار מב”ר عادية.
س- اريد تفاصيل عن مسار صفوف ال מב”ר في المدارس الثانويه: ما هي الوحدات التي يقدموها في البجروت, وهل يجب ان يكون لهم كم تخصص (تخصص واحد او تخصصين او 3 تخصصات), وهل موضوع علوم البيئه ملائم لهذه الصفوف كتخصص وحيد؟؟؟
ج- يتقدم الصف الذي يتعلم في مسار מב”ר لامتحانات بجروت عادية ولكنها بالحد الادنى الضروري وهو 21 وحدة . تكون الصفوف صغيرة لا يتجاوز عدد الطلاب فيها ال 18-25
يتم اعداد الطلاب وتعزيز قدراتهم للتقدم للامتحانات في تخصص واحد لذلك فهم يركزون جهودهم لساعات طويلة للتمكن من المواضيع التي سيقدمون فيها امتحانات البجروت ( 3-4 وحدات انجليزي,3 وحدات رياضيات واي موضوع آخر من المواضيع الالزامية للحصول على شهادة بجروت كامله) هذا يعني ان الاولاد ينهون الثانوية مع شهادة بجروت تمكنهم من متابعة دراستهم مستقبلا.
من الجدير ذكره بانه لا يذكر في الشهادة تصنيف الصف الذي تعلم فيه الطالب (מב”ר)
وقد تم اعداد هذا المسار خصيصا للطلاب الذين يبدون رغبة في التعلم ولديهم القدرة على النجاح الا انه بسبب مشاكل معينة مثل عسر تعليمي او ظروف اجتماعية اقتصادية او غيرها كان تحصيلهم منخفضا وهم بحاجة الى ان يستثمر فيهم المزيد من الوقت لكي يصلوا الى نتائج جيدة في التعليم ومن اجل ان ينهوا المرحلة الثانوية مع شهادة بجروت كامله.
تقوم المدرسة عادة بالتعاون مع المفتش\ة المسؤول\ة بتحديد الخطة الدراسية الموجهة الى مواد البجروت فقط بدون التوسع في أي موضوع أخر.
للمزيد من التفاصيل يمكنكم الاتصال ب : رونيت بن حامو سكرتيرة قسم صفوف ال מב”ר 050-6282604 02-5603785/6 02-5602380

2. اخراج الاولاد قبل انتهاء ساعات الدوام العادية
س- تقوم المدرسة وبشكل متكرر بإنهاء الدوام في مدرسة ابني واخراج الاولاد قبل انتهاء ساعات الدوام العادية فهل هذا قانوني؟
ج- ان من واجب المدرسة مبدئيا ان تعلم حسب الساعات التي حددت في البرنامج المدرسي. يجب ان نتذكر بان هنالك عدد ساعات تعليم بالحد الادنى والتي اقرتها وزارة المعارف (انظر النشرة الدورية للمدير العام תשסו/3א) بالنسبة لحجم ساعات التعليم لكل جيل. في مثل الحالة التي تصفينها من المجدي التوجه الى مديرة المدرسة بواسطة لجنة اولياء الامور الصفية او اللجنة المدرسية. اذا لم تحل المسألة ولم تصلوا الى الحل يجب التوجه الى مفتشة المدرسة او الى مديرة اللواء. اذ ان على المدرسة الالتزام ببرنامج الدروش الاسبوعي الذي حددته للطلاب واهاليهم.

3. تصحيح خطأ: بالنسبة للسؤال عن السباحة خلال الرحلات
ج- تحظر السباحة حظرا مطلقا في البحر وبحيرة طبريا واي بركة مياه في الرحلات المدرسية:
لقد صدرت نشرة دورية تعدل النشرة السابقة التي ذكرناها سابقا ووفقا لها تحظر السباحة في أي نجمع للمياه خلال الرحلات المدرسية. يسمح فقط بالمرور من الجداول او الممرات المائية التي لا يتعدى مستوى المياه فيها ارتفاع ركب الاولاد. اما بالنسبة الى نشاطات الرياضة المائية مثل الكياكيم فإنها مسموحة وفقا للقيود والشروط المذكورة في ملحق النشرة الدورية ويخضع ذلك لاذن من مكتب تنسيق الرحلات.
للمزيد من التفاصيل ” الشرة الدورية للمدير العام תשעד/3 מנובמבר 2013, كما ويمكن توجيه الاسئلة بهذا الشأن الى التالين: مكتب تنسيق الرحلات, ت’: 02-6223360, غرفة عمليات للرحلات , ت’: 02-6222211.
افتتاح السنة الدراسية القادمة 2015 وايام العطل خلالها
4. لا تقصير للعطلة الصيفية
س- هل تراجعوا عن تقصير العطلة الصيفية وكيف يمكننا ان نعرف ايام العطل في خلال السنة القادمة؟
ج- نعم. ستبدأ السنة الدراسية التالية بتاريخ -9.1 .2014. ويمكنكم الاطلاع على قائمة العطلات الموجودة ضمن النشرة الدورية للمدير العام لوزارة المعارف في نوقع الوزارة: תשעד/8 מאפריל 2014 באתר משרד החינוך. وستلاحظون ان بعض العطل خلال السنة قصرت بيوم او اثنين.
5. فشل ثلث طلاب الصف في الامتحان- يجب اجراء فحص
س- تتعلم بنتي في الصف العاشر. في صفها فشل قسم كبير من الطلاب في امتحان الفيزياء. هل من الممكن طلب اعادة الامتحان?
ج- وفقا لتعليمات وزارة المعارف, اذا حصل وفشل ثلث طلاب الصف الذين تقدموا لامتحان في موضوع معين فعلى المعلم يجب اجراء فحص للتعرف على السبب في ذلك بالتعاون مع مركز الموضوع, والنظر في امكانية اعادة الامتحان.

HELA2013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة