اجتماع تشاوري مع دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس

تاريخ النشر: 15/11/11 | 0:33

التقى بعد ظهر يوم أمس الاثنين في مقر دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس وفد كبير من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، وبمشاركة وفد من اهل القدس ووجهائها والقيادات الوطنية والاسلامية فيها، مع المسؤولين في دائرة الأوقاف، فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب – رئيس مجلس الاوقاف في القدس – ، وفضيلة الشيخ عزام الخطيب – مدير الأوقاف في القدس – ، للتشاور حول الخطوات اللازم اتخاذها للتصدي لمخطط الاحتلال استكمال هدم طريق باب المغاربة وبناء جسر عسكري احتلالي يؤدي الى المسجد الأقصى المبارك، حيث جدد الإحتلال وأذرعه التنفيذية مؤخراً التعاطي مع هذا المشروع الاحتلالي الاجرامي، وجاء هذا الاجتماع تعزيزاً ومؤازرة لموقف الاوقاف الاسلامية ودورها المحافظ والمدافع عن المسجد الأقصى المبارك.

وقد عرضت خلال الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بقضية المسجد الاقصى عموماً، وملف طريق باب المغاربة على وجه أخص، وطرحت أفكار واقتراحات لسبل مواجهة والتصدي لإعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى بشمولها وجزئياتها ومنها مخطط هدم طريق باب المغاربة، وخلص الاجتماع الى التأكيد على عدد من المواقف، واتخاذ جملة من الخطوات للتصدي لمخططات الاحتلال:

1- رفض المخططات الاسرائيلية الرامية للإعتداء على طريق باب المغاربة ، باعتبار ان هذا الاعتداء هو اعتداء على المسجد الاقصى المبارك.

2- الاعتداء على المسجد الاقصى المبارك هو اعتداء على كل مسلم وعربي في العالم أجمع ، وهو مسّ بمشاعر وعقيدة أكثر من مليار ونصف مليار مسلم .

3- دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس هي صاحبة المسؤولية الوحيدة وصاحبة الحق الأوحد بإجراء الترميم والإصلاح في طريق باب المغاربة .

4- يجب التنسيق التام مع دائرة الأوقاف في كل خطوة او سبيل للتصدي لمخططات الإحتلال بخصوص قضية المسجد الاقصى المبارك ، ومن ضمها ملف طريق باب المغاربة .

5- عدم التوجه الى محاكم ودوائر الإحتلال الاسرائيلي بخصوص قضية المسجد الاقصى المبارك وتفريعاتها ، حيث ان المسجد الاقصى لا يخضع للمحاكم ودوائر الاحتلال ، بل المسجد الاقصى خاضع للقرار الرباني .

6- تشكيل وفد يمثل المجتمعين للقاء جلالة الملك عبد الله الثاني – ملك المملكة الأردنية الهاشمية – .

7- تشكيل وفود ، تجتمع مع حكومات ووزراء الدول العربية والاسلامية ومؤسساتها الممثلة ، كجامعة الدول العربية ، منظمة التعاون الاسلامي ، والمؤسسات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث ، لعرض وشرح شامل لإعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى ، وكذلك التبعات الخطيرة لتنفيذ الاحتلال مخطط استكمال هدم طريق باب المغاربة وبناء جسر عسكري احتلالي .

8- عقد مؤتمر صحفي يتطرق الى حيثيات وتبعات خطورة تنفيذ مخطط الاحتلال الاسرائيلي هدم طريق باب المغاربة وبناء الجسر العسكري .

9- الاستفادة من واقع الربيع العربي ، وتحريك الشعوب العربية والاسلامية لنصرة المسجد الاقصى ، كتنظيم مسيرات مليونية في العواصم العربية والاسلامية لنصرة القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك .

10- الدعوة الى ضرورة التواجد الدائم والباكر في المسجد الاقصى ، خصوصاً من اهل القدس ، ومن اهل الداخل الفلسطيني ، باعتبار ان هذا التواجد هو صمام الأمان الهام لحماية المسجد الاقصى المبارك .

والله الموفق لما يحبه ويرضاه

دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني

اهل القدس الشريف ، وجهائها والقيادات الوطنية والاسلامية فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة