أبو عرار:”يجب وقف جميع اجراءات الهدم والاخلاء في وادي النعم “

تاريخ النشر: 09/05/14 | 0:45

النائب طلب أبو عرار لرئيس الوزراء الاسرائيلي:” يجب وقف جميع اجراءات الهدم والاخلاء في وادي النعم بحق المسجد والمنازل والارض….”

ارسل النائب طلب أبو عرار رسالة مستعجلة لبيبي نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، ونسخ منها لوزراء في الحكومة، تتعلق بأوامر الاخلاء لمسجد في قرية وادي النعم، وبيوت، وارض، حيث تعتبر أوامر الاخلاء تطور جديد في اتجاه تهجير قرية وادي النعم، وفي اتجاه تطبيق قانون “برافر” الذي ينص على وجوب اخلاء هذه القرية، كما وتعد خطوة الاخلاء توجه جديد في التعامل مع العرب.

وفي المعلومات التي تضمنتها الرسالة، ان قرية وادي النعم تشهد هجمة من قبل وزارة الداخلية، ودائرة اراضي اسرائيل كل على حدة، حيث الصقت اوامر هدم ادارية على مسجد في القرية، وعدد من البيوت، صادرة عن وزارة الداخلية، واضيف اليها مؤخرا الصاق اوامر اخلاء صادرة عن دائرة اراضي اسرائيل، منها على نفس المسجد، وغيرها من البيوت، والاراضي التابعة للسكان.

وطالب ابو عرار في الرسالة الغاء جميع الاجراءات في قرية وادي النعم، بما فيها اوامر الهدم، واوامر الاخلاء، وحذر كذلك من مغبة تنفيذ تلك الاوامر، ومن ردة فعل السكان، وبين أبو عرار ان مطالب الاهل واضحة تتمثل في الاعتراف بالقرية على اراضيها، وفي مكانها.

وحول ادعاء السلطات الاسرائيلية ان المنطقة خطرة لقربها من المصانع الكيماوية، استهجن ابو عرار ذلك في رسالته، وبين ان هناك مفارقات لدى الحكومة، حيث تقوم الحكومة ببناء مدينة عسكرية لتدريب الجيش “عير هبهاديم” بمقربة من وادي النعم، فكيف يمكن تصديق ادعاء خطورة المنطقة على العرب.

كما طالب ابو عرار في رسالته عدم الاقدام على اي خطوة بخصوص وادي النعم الا بالتنسيق الكامل مع السكان واللجنة المحلية، وحذر من مغبة تنفيذ اومر الاخلاء، الامر الذي سيشعل المنطقة.

ومن المقرر ان يزور النائب طلب ابو عرار عصر اليوم الخميس المسجد المهدد بالهدم والاخلاء، ومن المقرر تنسيق المواقف والخطوات القادمة مع السكان.

1

2

3

5

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة