بيت الكرمة: ورشات التواصل بين الثقافات في سويسرا

تاريخ النشر: 09/05/14 | 0:27

قامت جامعة “هيس-سو”، الواقعة في قضاء مدينة جنيف في سويسرا، بدعوة وفد موسّع من بيت الكرمة لتقديم ورشة في موضوع “التطبيق والممارسة في مجال العمل بين الثقافات” (التشبيك ما بين الثقافات)، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الدولي للتعدّدية الثقافية والذي نظمّته الجامعة بين الرابع والثامن من أيار الحالي.
قام مدير عام بيت الكرمة، أساف رون، وعضوتا طاقم المؤسسة ألفت حيدر وزهافا كورونيو، بتمرير ورشة على مدار يومين استعرضوا فيها نماذج وأمثلة عديدة من عمل بيت الكرمة الجاري في برامج عديدة تشكل نقطة الالتقاء بين اليهود والعرب. كما شمل الوفد ثلاثة من الشبان خريجي برنامج “جسر الفن” (ArtsBridge) والذي يجمع بين الشباب من خلال الفن والحوار، وبرنامج HeartBeat – فرقة شبابية تنتج الموسيقى.

قام الطلاب من خلال الورشة بالتدرّب على تمارين مختلفة هدفها بناء الثقة، التعارف، الإتصال بين الأشخاص والسعي للحد من الأفكار المُسبقة ومضامين أخرى– بوسائل ومناهج متعدّدة. كانت ردود الفعل على الورشة ممتازة، حيث أشار الطلاب إلى أنهم قد تعلموا الكثير على صعيد آليات التطبيق، الأمر الذي سيُسهم في تطوير تجربتهم المهنية، وأيضًا على صعيد المعلومات بحوزتهم عن حيفا وإسرائيل، فقد فتحت المعلومات الجديدة أعينهم على جوانب إيجابية عديدة لإسرائيل.
من نتائج المشاركة في الورشة، تم الإتفاق على أن تُرسِل الجامعة طالبة معنيّة في التخصص في تطوير العمل بين الثقافات لتدريب مدته 6 أشهر في بيت الكرمة، يبدأ في أيلول القريب.
كما وأشار رئيس قسم العمل الإجتماعي في الجامعة، السيد برنارد ليفي، إلى أن التوجه لبيت الكرمة ودعوته لتمرير الورشات، أتى عقب توصيات عديدة تلقاها حول مهنية عمل بيت الكرمة في موضوع التواصل بين الثقافات. أيضًا أشار السيد ليفي أن هذا التعاون مستمر بل وهناك نية لتوسيعه.
ويضيف السيد أساف رون “إننا فخورون جدًا كون عمل بيت الكرمة بات معروفًا ويحظى بالتقدير في أوروبا، وأن شراكات من هذا النوع هي رافعة للتطوّر الدولي والذي يعني المؤسسة في توسيع مصادر تمويلها وأيضًا في تطوير برامج جديدة في بيت الكرمة”.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة