افتتاح اول معهد عربي للمسرح والتمثيل في البلاد

تاريخ النشر: 09/05/14 | 0:21

بإيعاز من المحامي زكي كمال، رئيس الكلية الاكاديمية العربية للتربية، وفي سابقة هي الاولى من نوعها في المؤسسات الاكاديمية العربية المحلية، اعلنت الكلية الاكاديمية العربية للتربية – حيفا عن اقامة اول معهد أكاديمي للمسرح والتمثيل في الوسط العربي.
وأعرب المحامي زكي كمال عن ارتياحه من هذه الخطوة مشيرا بان الحياة الثقافية، الفنية والابداعية في المجتمع العربي في اسرائيل محدودة للغاية بسبب الاوضاع الاجتماعية والسياسية الخاصة بها.
واضاف قائلا انه منذ قيام الدولة لم تتأسس اي أكاديمية أو مدرسة أو أي معهد عربي للفنون المسرحية والتمثيلية في الوسط العربي في البلاد. وإن الهدف من اقامة المعهد العربي للمسرح والتمثيل هو إقامة معهد أكاديمي عال للمجتمع العربي لتعليم وإعداد فنانين مهنيين، كي يوفر تعليما متخصصا لطلاب المسرح الشبان وبهدف انهاء العزلة عن الثقافة المحلية العربية والعالمية والمشهد المسرحي.
واشار بان المعهد للمسرح والتمثيل هو المعهد الاول والوحيد في البلاد والذي يمنح طلابه تعليما أكاديميا في تمثيل المسرح باللغة العربية، ذلك من اجل اعطاء الزخم الأكاديمي وان المعهد العربي للمسرح والتمثيل سيعمل في إطار الكلية الاكاديمية العربية للتربية في اسرائيل – حيفا.
تجدر الاشارة الى ان الطلبة سيتلقون تعليما مكثفا في مجال التمثيل المسرحي والارشاد الدرامي في الوسط العربي على أيدي طاقم معلمين ناطقين باللغة العربية ومؤهلين عمليا وأكاديميا في جميع المجلات ذات الصلة. ويطبق المعهد مناهج مختلفة التي تشمل التدريب المكثف على التمثيل والحركة والأكروبات والمبارزة بالسيف والقتال على الخشبة وتطوير الصوت والمنطق والتمثيل أمام الكاميرا والرقص. ذلك الى جانب التطبيق العملي، بحيث يتلقى الطلبة دروسا نظريه مثل: تحليل النصوص وتاريخ المسرح واللغة العربية والدراسات الثقافية والإرشاد والدرامي.
هذا ويهدف المعهد الى تأهيل طلاب قائدين جماهيريا ذوي وعي ومسؤولية اجتماعية، بحيث يستطيع الطلاب من استخدام لغة المسرح كأداة اجتماعية للتعبير والتغير للأفضل، لان المعهد يصبو الى خلق علاقة متبادلة بين الطالب ومجتمعه، حيث تنتج هذه العلاقة آفاقا جديدة لتطبيق فن المسرح لصالح المجتمع، وتساهم الى تطوير وإبداع شخصية الطالب.
يستمر التعليم في المعهد ثلاث سنوات، حيث يتعلم الطالب 24 ساعة أسبوعية خلال كل سنة دراسية، وفي نهاية الدراسة يحصل الطالب على شهادة إنهاء من الكلية الأكاديمية العربية للتربية في اسرائيل – حيفا.

almhamizki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة