النزول إلى سابع أرض في عكا القديمة!

تاريخ النشر: 23/08/23 | 12:23

*من مدينة شفاعمرو، يأتي مسرح السراج مع المخرج ناظم شريدي، الذي أصبح معروفًا لرواد مهرجان مسرحيد، يأتي إلى مدينة عكا القديمة للمشاركة في عمل مسرحي جديد بعنوان “سابع أرض” ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان مسرحيد، الذي سيبدأ أعماله يوم 10/9/2023.
“سابع أرض”، مسرحيه سايكودراميه محبوكة بصيغة التغريب البريختي. تتمحور حول العالم السفلي لضحايا متعاطي المخدرات من فئة من يطلق عليهم العامّة “المسروقين بالمخدرات” الذين يعيشون تحت وطأة أوهام وهلوسة سمعية وبصرية، يرون ويسمعون من خلالها ما لم يكن موجود بالواقع. وفي غرفة قبو منعزلة عن العالم الواقعي، ووسط دائرة طباشير قوقازيه رملية، يتخندق الشاب المسروق ميزو، استعدادًا لخوض أم المعارك التي سيواجه من خلالها جحافل الاعداء المتآمرين عليه من الأنس والجن، لكن على أثر زيارة مفاجأة وغير متوقعه يقوم بها مثاله الاعلى المطرب “جورج وسوف” وأيضا رفيقة دربه نانا، تتبدد جميع مخططاته وتنقلب رأسًا على عقب.
المسرحية تأليف إخراج وسينوغرافيا: ناظم شريدي، تمثيل: شعبان عواد، سالي عكاوي عودة، عواطف مصري قدورة، مساعدة مخرج وإدارة مسرح: عواطف مصري قدورة، تأليف وتسجيل موسيقي: الياس غرزوزي، تصميم إضاءة: نزار خمرة، تصميم وتنفيذ ديكور: كامل روبي، استشارة مهنية: د. وليد حداد، إنتاج: مسرح السراج/ شفاعمرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة