إختتام “مخيم أجيال الصيفي” في اللقية

من رانية مرجية

تاريخ النشر: 14/08/23 | 9:22

انتهت في الأسبوع الماضي ثلاثة أسابيع ناجحة لمخيمات الصيف في المدارس وروض الأطفال في اللقية.التمويل لمخيم “أجيال” جاء من وزارة التربية والتعليم، ومخيم العلوم تم تمويله من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا والمجلس المحلي. تم أيضاً تأهيل طواقم المعلمين والمرشدين حسب متطلبات وزارة التربية والتعليم.كانت هذه ثلاثة أسابيع من النشاط والمتعة في المدارس وروض الأطفال حيث احتوت المخيمات على أنشطة فنية ورياضية وعروض مسرحية وفعاليات سلامة على الطرق وعروض سيرك ورحلات إلى منتزه “أتقاريم” في أشدود وغيرها.بالإضافة إلى المخيمات التابعة لوزارة التربية، نظم المركز الجماهيري مخيمات خاصة لطلاب الصفوف الرابع والخامس في مجالات العلوم في ثلاث مدارس مختلفة.وتم عمل مخيمات روض الأطفال بالتعاون مع المركز الجماهيري وبمشاركة قسم التربية في المجلس وبإشراف مسؤول من كل روضة تولت مهمة تنفيذ برنامج غني بالأنشطة التي تم تنظيمها من قبل مقدمي خدمات خارجيين وتم دمجها بشكل مثالي. كما تم تنظيم نشاط في الحدائق بفرقة من رياض الأطفال ومعاونة من قبل مشرف روضات الأطفال.بالإضافة إلى الأنشطة في مخيمات المدارس “أجيال”، قام المركز الجماهيري بالتعاون مع وزارة العلوم والتكنولوجيا بتنظيم خمسة مخيمات علمية لطلاب الصفوف الرابع والخامس.مع بداية فترة العطلة الكبيرة، انتعشت طلاب المدارس وروض الأطفال بفرحة وسرور غير مسبوقين!
تجوب مديري المخيمات الصيفية والطواقم المهنية يوميًا بين المدارس وروض الأطفال للاطلاع على سير المخيم ومتابعة النشاطات الإبداعية للمجموعات بمختلف برامجها المتنوعة التي أعدها مديرو المدارس وطواقم التدريس بعناية فائقة.الأجواء الإيجابية والاهتمام الذي يتمتع به الأطفال أثناء تواجدهم في المخيم، ساهم في تسهيل سير الأنشطة بسلاسة والحفاظ على سلامة جميع الطلاب، وعليه يتقدم كل الشكر للمرشدين والطواقم المرافقة.
نجاح المخيم نابع من الرغبة الجماعية في رؤية الخير للأطفال، وذلك بفضل العلاقات الشخصية بين موظفي المركز الجماهيري وموظفي المجلس المحلي في اللقية. هذه العلاقة قائمة على التواصل والاستماع وتقديم الدعم والمساعدة عند الحاجة، وهي ثمرة التعاون والعمل الجماعي بين المركز الجماهيري والمجلس المحلي والوزارات الممولة للمخيمات.نتهت المخيمات الصيفية في المدارس برحلة إلى متنزه الألعاب “أتقاريم” في أشدود. هذا المكان يزخر بالأنشطة والألعاب المائية المتنوعة، بالإضافة إلى حمامات السباحة وجدران التسلق والسيارات الترفيهية وحوض الكرات والكثير من محطات اللعب. رئيس المجلس، أحمد الأسد، قام بزيارة المخيمات والمدارس خلال العطلة الكبيرة، وقدم الدعم وشكر الجميع على تفانيهم واخلاصهم في العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة