“سوا” تختتم سلسلة لقاءات في منطقة الرام

تاريخ النشر: 08/05/14 | 13:24

اختتمت مؤسسة سوا سلسلة لقاءات لتمكين النساء ضمن برنامج مركز الإرشاد في منطقة الرام بالتعاون مع جمعية عباد الشمس ومشاركة مجموعة من النساء.
وأعرب المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا أن البرنامج يهدف إلى تمكين النساء وتوعيتهن بحقوقهن وكيف يستطيعون حماية أنفسهم ولمن يستطيعون التوجه إذا تم الاعتداء عليهن.
وأكدت المديرة العامة لجمعية عباد الشمس السيدة فدوى خضر ” أننا نعتز بالشراكة مع مؤسسة سوا في كافة البرامج التي تقدمها المؤسسة ونرى مدى أهمية وصول المؤسسات إلى المناطق المهشمة، حيث النساء لا تستطيع أن تصل إلى المراكز أو مؤسسات المجتمع المدني، فهناك ضرورة ملحة لتصل هذه المؤسسات إلى هذه المناطق لتستطيع النساء التعبير عن احتياجاتها، والتفريغ عن نفسها، وعن الظروف والمشاكل التي تمر بالمرأة الفلسطينية.
وأضافت خضر لقد لمسنا مدى انتشار الاستغلال والعنف الموجة ضد الأطفال والنساء في الشارع، أو البيت في منطقة الرام التي تعتبر من مناطق “ج ” حيث تنقصها الخدمات ولا تصلها المؤسسات الأخرى وعلية نرى أننا بحاجة للعمل على توعية النساء والأطفال للحد من العنف والاستغلال من خلال الجهد المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني.
وعبرت إحدى المشاركات عن أن مثل هذه اللقاءات يجب أن تصل إلى جميع فئات المجتمع وذلك للحد من العنف وخصوصاً العنف الموجة ضد النساء وأضافت: “كنت اشعر بالراحة وحرية القرار أثناء اللقاء” .
وقالت أخرى “لقد عرفت خلال هذه اللقاءات عن حقوق المرأة في المجتمع الفلسطيني والقدرة على التعبير عن النفس بأسلوب سلس يصل إلى الآخرين .

01

???????????????????????????????

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة