سند تنظم محاضرة “اسرتي مسؤوليتي” في عين ماهل

تاريخ النشر: 08/05/14 | 9:15

بحضور اكثر من 130 سيدة ضمن فعالية افتتاح اسبوع الدعوة الحادي عشر في قرية عين ماهل، التي اقيمت في مسجد ابو عبيدة بالقرية وبعرافة الداعية ام خالد وبتنسيق ام عمر مسؤولة الدعوة في عين ماهل نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الثلاثاء محاضرة للنساء بعنوان “اسرتي مسؤوليتي”.
بدأت الفعالية بتقديم مسؤولة الدعوة التي عرفت بجمعية سند وقدمت المحاضرة هبة ناصر. ثم كانت المحاضرة التي تطرقت الى عدة نقاط حول عظم المسؤولية التي تقع على عاتق الام في بيتها وعظم هذه المسؤولية اولها مكانة الأبناء وأهميتهم في حياتنا وكيف خصهم الله سبحانه وتعالى بصفات قرانية تعظم من مسؤوليتنا اتجاههم، فهم البشرى وهم قرة الأعين وهم زينة الحياة الدنيا وهم هبة الله سبحانه وتعالى لنا. ثم تم التطرق لأحاديث مختلفة بين فيها الرسول الكريم عظم الأمانة والمسؤولية تجاه أبنائنا، وتطرقت كذلك لأقوال بعض العلماء التي تدعم نفس الفكرة.
وكانت النقطة الثانية حول تأثير التريبة وأبعادها على المجتمع ككل، ابتداء من الخلية او الوحدة الاجتماعية المصغرة وهي العائلة ثم الانتقال للدوائر الاجتماعية الاكثر اتساعًا كالاقارب وأقران المدرسة، حيث أن تربيتنا لأبنائنا لها تأثيراتها وأبعدها الاجتماعية المختلفة، والتغيير لا يتوقف عند العائلة وإنما يشمل دوائر اجتماعية أخرى وبذلك نصل للتغيير المنشود للمجتمع بأسره. وبذلك يتم تطبيق قوله تعالى “كنتم خير أمة أخرجت للناس”! ولا ننسى بذلك نهر الحسنات غير المنقطع الذي يعود علينا.
وعرضت المحاضرة النقطة الثالثة كانت تحت عنوان تربيتنا لأبنائنا ماذا تشمل؟ تم فيها التطرق لمسؤولية الرعاية المادية والتشديد على الجانب الاخر وهو التربية الروحية والمعنوية. وأن السعادة الدنيوية والأخروية لنا ولأبنائنا تكون من خلال تربيتهم تربية إسلامية صحيحة.
يذكر ان الفعالية شملت فقرات فنية لطالبات حراء الثانوية.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة