أئمة كفرقرع: بذكرى الهجرة أفشوا السلام وصلوا الأرحام

تاريخ النشر: 18/07/23 | 16:02

في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة “يا أيها الناس أفشوا السلام وصلوا الأرحام …. تدخلوا الجنة بسلام “.
أهلنا الكرام، في هذه الأيام ينتهي العام الهجري ١٤٤٤ لنستقبل وإياكم بإذن الله تعالى غدا الأربعاء عاما هجريا جديدا ١٤٤٥. وبهذه المناسبة يطيب لنا في ” هيئة إئمة مساجد كفر قرع” ان نتقدم لأهل بلدنا كفر قرع خاصة ولشعبنا الفلسطيني وأمتنا الاسلامية عامة بالتهاني الحارّة ، سائلين الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة ، أمن وأمان ، محبة وتسامح ، وإفشاء سلام وتعاون على البر والتقوى.
كثيرة هي العبر والدروس والتفصيلات والمعلومات حول هجرة سيدنا النبي محمّد صلّى الله عليه وسلم، لكن يجب أن يستوقفنا ما بدأ به سيدنا محمّد – صلّى الله عليه وسلم – في المدينة المنورة ، وهو العمل الجادّ لإفشاء السلم الأهلي، ثم التآخي بين المسلمين ، ونبذ الفرقة والتخاصم .
وقد رُوي أن أول ما قاله الرسول – صلى الله عليه وسلم – عند مجيئه للمدينة المنورة ( أَيُّهَا النَّاسُ أَفْشوا السَّلامَ، وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ، وَصَلُّوا باللَّيْل وَالنَّاسُ نِيامٌ، تَدخُلُوا الجَنَّةَ بِسَلام).- رواهُ الترمذيُّ وقالَ: حديثٌ حسنٌ صحيحٌ.
وكانت المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار من الأسس التي وضعها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ، عند وصوله إلى المدينة المنورة، بعد الهجرة مباشرة، لبناء المجتمع الإسلامي .
كما وآخى النبي – صلى الله عليه وسلم – وأصلح بين قبيلتي الأوس والخزرج وهما أكبر قبيلتين في المدينة المنورة ، وهم الذين استقبلوا الرسول وأصحابه ودخلوا في دين الله تعالى .
وباشر الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – ببناء المسجد النبوي الشريف ، وهو المعلم الأهم في بناء مجتمع قوي ومترابط ومتسامح ومتآخي .
وفي أيامنا هذه والألم يعتصر قلوبنا على أحداث العنف والجرائم التي تصيب مجتمعنا ، وفي ظلال ذكرى السيرة النبوية الشريفة ، ما أحوجنا الى أن نسعى الى تحقيق إفشاء السلام والمحبة والتسامح على نهج النبي – صلى الله عليه وسلم-.
وإننا في “هيئة إئمة مساجد كفر قرع” جعلنا من هذه المهمة من المهمات الأساسية في مسار عملنا عبر نشاطات عدة في المساجد ومن خلال تواصلنا المباشر والالتحام مع أبناء بلدنا وأهلنا في كفر قرع وغيرها أيضا ، ولإنجاز التقريب والمصالحات بين أبناء مجتمعنا القرعاوي ولتحقيق هذا الهدف نواصل العمل بالليل والنهار ، وكل ذلك من اجل المصلحة العامة. وتجدر الاشارة الى ان التفصيلات لهذه النشاطات كثيرة ولكنها لا تنشر وتعلن على الجمهور الاّ اذا اقتضى الأمر .
أخيرا
نذكّر أهلنا بصيام يوم عاشوراء والذي سيكون يوم الجمعة الموافق 28.7.2023 م
وقد ثبت في فضل صيامه أنّه يكفّر السّنة الماضية لقول النّبي صلّى الله عليه وسلّم : ” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى الله أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ التي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى الله أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ ” رواه مسلم (1162)
نسأل الله تعالى لبلدنا الأمن والأمان والسخاء والرخاء والإطمئان وسائر بلاد المسلمين .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
وكل عام وأنتم بخير
بإحترام : ” هيئة أئمة مساجد كفر قرع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة