منح وسام فارس الحكم المحلي لرئيس بلدية أم الفحم

تاريخ النشر: 09/07/23 | 9:19

بمشاركة عائلته، وسط إطراءات القائمين على الجائزة، وحضور المئات من الشخصيات: منح رئيس بلدية ام الفحم وسام فارس الحكم المحلي عن عام 2022
منحت الحركة من أجل جودة الحكم “התנועה לאיכות השלטון” الثلاثاء 4.7.2023 وخلال حفل كبير نُظم في مدينة تل ابيب، جائزة ووسام أفضل رئيس سلطة محلية في البلاد لعام 2022 لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي، وذلك عن فئة جودة الحكم في السلطات المحلية (אביר איכות השלטון המקומי) ولإدارته السليمة لبلدية ام الفحم وعمله الكبير والمتواصل من اجل بناء خطة استراتيجية لمحاربة العنف والجريمة في ام الفحم والمجتمع العربي، وكذلك عمله لتطوير بلده من خلال مشاريع عديدة ومنها التوقيع على اتفاقية السقف (הסכם גג) التي ستمنح الأزواج الشابة في ام الفحم الفرصة بأحياء سكنية جديدة، حديثة ومتطورة، كأول سلطة محلية في المجتمع العربي توقع اتفاقية من هذا القبيل للمدينة يضمن مستقبلها، بعد توقيع 34 سلطة محلية يهودية اتفاقيات شبيهة.

وقد تمّ حفل التكريم بمشاركة المئات من الشخصيات الرسمية وعائلات المحتفى بهم، واللجنة الخاصة باختيار الشخصيات الفائزة بهذا الوسام، والتي تقف على رأسها رئيسة المحكمة العليا سابقًا داليا دورنر، وإدارة الحركة من أجل جودة الحكم، وعلى رأسها المحامي د. إلعاد شراغا، حيث تم التكريم لكل شخصية بعد بثّ فيلم قصير عن كل واحد من الفائزين بالجائزة.

وفي تعليلها لهذا الاختيار قالت عريفة الحفل خلال فقرة تكريم د.سمير صبحي أن رئيس بلدية ام الفحم عملَ على إحداثِ نهضةٍ كبيرةٍ في المدينة من خلال التوقيع على اتفاق السقف كأول سلطة محلية عربية توقع على اتفاق من هذا القبيل، بالإضافة إلى وضع مخطط كامل وشامل لمحاربة العنف والجريمة، على مستوى المدينة والتي يمكن تطبيقها على مستوى المجتمع العربي أيضا، وكذلك تقديرًا لكونه قدوة شخصية جديرة بالاهتمام وصاحب رؤيا وقيادة حكيمة ورؤيا سليمة وتطلع لتطوير المدينة وخلق أفق جديد للمواطنين، بالإضافة إلى التواصل الحثيث مع المكاتب الحكومية والمؤسسات الرسمية.

وكانت الحركة لجودة الحكم في البلاد قد أعلنت قبل نحو شهرٍ عن الشخصيات الفائزة بوسام الحركة لجودة الحكم في البلاد عن سنة 2022، والتي ضمت إحدى عشرة شخصية ضمن مجموعات وفئات متعددة، وقد فاز رئيس بلدية ام الفحم بوسام فارس الحكم المحلي عن كافة السلطات المحلية، عربية ويهودية، وهو الشخصية العربية الوحيدة من بين الفائزين في المجالات الأخرى أيضا.

يذكر أن هذه الجائزة تعطى بشكل سنوي في عدة مجالات منها: السلطة المحلية، السلطة القضائية، السلطة التشريعية، السلطة التنفيذية، الإعلام، الكشف عن الفساد، الاكاديميا، التربية والتعليم، والأمن.

تعليق واحد

  1. أبارك للصديق المربّي د. سمير محاميد هذه الجائزة
    التي يستحقّها بجدارة. وللأمانة فقد عرفتُ د. سمير
    محاميد مربّيًا مخلصًا معطاءً، واليوم هو يواصل العطاء
    المميّز في منصبه الجديد كرئيس لبلديّة أمّ الفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة