شراء الحافلات الصفراء الكهربائية لنقل طلاب المدارس

تاريخ النشر: 02/07/23 | 9:17

تقوم الوزارة لحماية البيئة بالمشاريع المشتركة مع وزارة التربية والتعليم لشراء الحافلات الكهربائية لنقل الطلاب إلى المدارس – الحافلات الصفراء التي تستعملها المجالس الإقليمية. الدعم المالي من الوزارة لحماية البيئة هو الإضافة على دعم وزارة التربية والتعليم التي تتيح شراء الحافلات الكهربائية

تدعم الوزارة لحماية البيئة المجالس الإقليمية في شراء الحافلات الكهربائية لنقل الطلاب إلى المدارس “الحافلات الصفراء” بمبلغ قدره حوالي 4 ملايين شيكل. بالإضافة إلى ذلك تدعم الوزارة لحماية البيئة المجالس الإقليمية في المنطقة القريبة من قطاع غزة في شراء الحافلات الكهربائية بمبلغ قدره حوالي 4 ملايين شيكل.

تقوم الوزارة لحماية البيئة بهذا المشروع ضمن الخطوات لتقليل تلويث الهواء من حركة السير وقد قامت الوزارة في الماضي بتقديم الدعم المالي قدره حوالي 108 مليون شيكل لشراء الحافلات الكهربائية في قطاع المواصلات العامّة.

يجري هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والشركة الاقتصادية التابعة لمركز الحكم المحلي التي نشرت مناقصة علنية جديدة.

نشرت وزارة التربية والتعليم هذه السنة مشروع الدعم المالي لشراء الحافلات لنقل الطلاب الساكنين في حدود المجالس الإقليمية فأضافت الوزارة لحماية البيئة المبلغ الناقص الذي يتيح للمجلس الإقليمي شراء الحافلة الكهربائية.

معلومات إضافية

مركبات الديزل تساهم في 80% من تلويث الهواء من وسائل النقل داخل الحيز الحضري
حاليا تتحرك جميع الحافلات التابعة للمجالس الإقليمية بالوقود الملوّث للهواء
السفر بالحافلة الكهربائية تساهم بنسبة 60% من انبعاث غازات الدفيئة مقارنة بالانبعاث من الحافلة التي تتحرك بالوقود الخاص بمحرّك ديزل
الضوضاء من الحافلة الكهربائية أقلّ من الضوضاء التي تسببها الحافلة التي تتحرك بالوقود
حاليًّا تتحرك في أنحاء إسرائيل حوالي 800 حافلة كهربائية وقد تم شراء نصفها بالدعم المالي من الوزارة لحماية البيئة بمبلغ قدره حوالي 108 شيكل

الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان

يعتبر هذا الدعم خطوة إضافية في التقدم إلى الهواء النظيف من ناحية وتقليل انبعاث غازات الدفيئة من ناحية أخرى وتواصل الوزارة لحماية البيئة العمل مع جميع الهيئات ذات الصلة للتقليل من تلويث الهواء من اجل الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة