المصادقة على افتتاح مركز التأهيل الأكبر في الشمال

تاريخ النشر: 26/06/23 | 10:57

أبلغ وزير المالية موشيه أربيل المركز الطبي تسافون (بوريا) انه تمت المصادقة على الميزانية لافتتاح المركز التأهيلي في المركز الطبي تسافون، حيث من المقرر افتتاحه بعد عام واحد من اليوم.

وقد تم تخصيص الميزانية المطلوبة بعد تفاهمات تم التوصل اليها بين وزارة الصحة ووزارة المالية تضمنت رصد 12.5 مليون شيكل وذلك بعد جهود حثيثة بذلها رئيس لجنة الصحة البرلمانية عضو الكنيست أريئيل بوسو الذي تجند لتخصيص هذا المبلغ. هذا بالإضافة الى تخصيص 30 من الملكات التي تمت المصادقة عليها للمركز التأهيلي أيضا. هذا وقد وصلت نائب وزير المالية عضو الكنيست ميخال ولديجر الى المركز الطبي تسافون في زيارة التقت خلالها مدير المستشفى وعدد من المسؤولين واطلعت على المسيرة التطويرية فيه.

وقالت عضو الكنيست ميخال ولديجر نائب وزير المالية:” اعتبر مساعدة سكان الشمال أمرًا مهمًا للغاية فمنذ ان استلمت منصبي الحالي قمت ببذل الجهود من أجل تجنيد الميزانيات وانا سعيدة لتحقيق هذا الإنجاز. ان الوقاية الصحية لسكان الشمال هي امر ضروري والآن أصبحت الطريق متاحة امام تشغيل المركز التأهيلي. سأستمر وأساعد في هذا المضمار. أتوجه بالشكر إلى وزير الصحة موشيه أربيل والنائب بوسو، رئيس لجنة الصحة، لتجندهم معي”.

اما مدير المركز الطبي تسافون (بوريا) البروفيسور إيريز أون فقال: “الميزانية والملكات التي تمت المصادقة عليها تعتبر امرا حيويا وضروريا لنا لافتتاح مركز (هيلمسلي) للتأهيل العام المقبل. مركز التأهيل سيحل أزمة نقص الأسرة في المستشفيات في الشمال، وسيحل مشكلة غياب قسم إعادة تأهيل الأطفال في المنطقة التي تقع شمال مدينة رعنانا “.

وسيوفر مركز التأهيل (هيلمسلي) الحديث العلاج لحوالي مليون ومئتي ألف متعالج من سكان الشمال وسيكون المركز الأول من نوعه في الشمال منذ قيام الدولة.

ألصور المرفقة تصوير المركز الطبي تسافون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة