سند تختتم مشروع “مع قهوتي” في ابو سنان

تاريخ النشر: 07/05/14 | 8:30

اختتمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الاثنين مشروع “مع قهوتي” في ابو سنان، حيث بدأ اللقاء الختامي بكلمة لمديرة الجمعية دانيا حجازي شكرت فيها الحضور على التزامهن بالمشروع، وذكرت ان المشروع جاء لاعطاء اليات للرقي بالحديث والترابط الاسري والاجتماعي فتتبدل الغيبة بالنقاش البناء وحل الاشكاليات، وشددت على اهمية التوجه للمختصين في سبيل حل المشكلات.
ثم كانت كلمة لمسؤولة الدعوة في ابو سنان كلثوم ناطور شكرت فيها الحاضرات وباركت لهن اختتام المشروع والالتزام فيه. وكانت المحاضرة المركزية بعنوان “انا وابني والفيسبوك” قدمتها عائشة حجار، والتي استعرضت المشاكل والمخاطر التي تواجه الابناء في الفيسبوك وطرق منعها وحل المشاكل بصورة صحيحة.
يذكر ان مشروع مع قهوتي شمل سلسلة من المحاضرات التربوية للنساء في القرية، افتتحتها محاضرة لمسؤولة العمل النسائي سوسن مصاروة بمحاضرة بعنوان اسرتي مسؤوليتي، ثم كانت المحاضرة الثانية والثالثة حول الحوار بين الازواج والصعوبات التي قد تواجه النساء للعاملة الاجتماعية اسماء اغبارية، كما قدمت المستشارة منار سواعد محاضرة حول صعوبات جيل المراهقة. كما قدمت العاملة الاجتماعية منايا عواد محاضرة بعنوان “قدري نفسك”، وقدمت المربية هدى عيسى محاضرة حول الحوار بين الاباء والابناء، وقدمت اخصائية التغذية سجى سعيد محاضرة حول التغذية السليمة. وبالتعاون مع جمعية اعمار قدم المحاضر قيصر اغبارية محاضرة حول ادارة ميزانية المنزل.
وشكرت النساء المشاركات في المشروع جمعية سند على هذه المحاضرات حيث قالت السيدة ام اشرف غضبان: “هذا المشروع ارتقى بنا فعلا فحتى جلساتنا وحديثنا تغير للافضلن كنا ننتظر يوم الاثنين بفارغ الصبر لكي نحضر المحاضرات حتى اننا نؤجل جزءا من التزاماتنا”.
اما السيدة ام اسلام فقالت:” نحن نشكر جمعية سند على هذا المشروع الرائع والذي يتحدث عن مواضيع تهمنا وتؤثر بنا فعلا، فنحن وجدنا هنا الاجوبة الشافية للكثير من الاسئلة التي كانت تحيرنا.”

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة