الإحتفال بتخريج طلاب إعداديّة السّلام في كفرقرع

تاريخ النشر: 19/06/23 | 18:25

وسط أجواء اتسمت بالبهجة والفرح والسرور، احتفلت مساء الخميس مدرسة السلام الإعداديّة في كفر قرع، بتخريج الفوج الخامس والعشرين من طلّابها للعام الدّراسيّ 2022/2023. انطلق الاحتفال بدعوة مركّزة التربية الاجتماعيّة، المربّية فيروز زحالقة، موكب الخرّيجين ومربّيهم، وسط بهجة وتصفيق من الحضور.بعد انتظام الخرّيجين في أماكنهم، قام العريفان المبدعان: هشام طيّارة ويرين عزب، بالترحيب بالضيوف الكرام وبالخرّيجين وطاقم الهيئة التدريسيّة. بدأت فقرات الاحتفال بالاستماع إلى تلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها الطالب كريم زحالقة، ومن ثَمّ كلمة ترحيبيّة لمدير المدرسة، الأستاذ سلطان إسماعيل، الذي أشاد بعمل المدرسة على المحاورالثلاثة (القيم، الهويّة والتميّز)، وذكر تميّز المدرسة بفضل طاقمها وحصولها على جائزتين قطريتين خلال هذه السنة ، وأشار إلى دعم المجلس المحلّيّ للمدرسة، ووجّه التهاني والتبريكات للخريجين والخرّيجات، ودعا لهم بالتوفيق والنجاح.ألقى رئيس لجنة أولياء الأمور السيّد محمود أبو فنّة كلمة مهنِّئًا فيها الخريجين، وشاكرًا طاقم المدرسة على المجهود الذي يبذلونه من أجل المدرسة وطلّابها. وفي كلمته صرّح رئيس البلديّة المحامي فراس بدحي بإنجازات مدرسة السلام، وحصولها على جوائز تميّز مختلفة، بفضل إدارتها الحكيمة وطاقمها المتميّز.

تخلّل الاحتفال فقرات فنّيّة وأدبيّة من إبداعات الطلّاب، فقد قدّمت المتميّزة بفنّها الطالبة ندين زحالقة معزوفة “نسّم علينا الهوا…”، ومن ثمّ ألقى رئيس مجلس الطلّاب أمير مصري كلمته، التي دعا فيها للخريجين بالنجاح في حياتهم المستقبلية، والعمل على النهوض بالمجتمع نحو الأفضل.أمّا كلمة الخرّيجين، فقدمتها بالنّيابة عنهم الطالبتان المتألقتان: زينة مصري وآية عبد الباقي، إذ أثنتا على دعم طاقم المدرسة للطلّاب وتعاملهم الحسن معهم، فكان للكلمة وقع مختلط بعواطف جيّاشة، لتركهم صرح مدرسة السلام، وتمنتا في نهاية الكلمة التوفيق والتميّز لجميع الخرّيجين. كان للمتألّقة باللغة العبريّة، الطالبة أدريانا أبو واصل كلمة أثنت فيها على الإدارة والطاقم، وعلى عملهم الدؤوب تلا ذللك معزوفة للطالب مصعب هيكل بعنوان “موطني”.قدّم الطالبَين المتميّزَين باللغة الإنجليزيّة، أدهم فنادقة وتالا مصاروة، كلمة أثنَيا فيها على مجهود الطلّاب والمعلّمين، وتمنَّيا للخرّيجين النجاح في مشوارهم المستقبليّ.قدّمت الطالبات الرائعات: فلّة مصاروة، رهف يحيى وفرح زيد حوارًا تربويًّا بين متفائل ومتشائم، دَعَوْنَ فيه إلى نبذ العنف، ونشر التسامح والسلام، والتخلّق بالأخلاق الفاضلة.

تخلّل الاحتفال مسرحيّة كوميديّة هادفة، كشفت جانبًا من تصّرّف بعض الطلّاب في المدارس، من إبداع الممثّل عبيدة زيد، وبمشاركة الطلّاب المبدعين (مجد غاوي، مراد مصاروة، عبيدة يحيى، أحمد مصاروة، مريم أبو فنّة ومريم غزيّل). دعَوا فيها الأهالي إلى حثّ أبنائهم على التخلّق بالأخلاق الفاضلة، والتعامل الحسن مع الآخرين.قامت بالترويح عن النفس صاحبة الصوت النّديّ، الطالبة لونا عزب، بإنشاد أغنية “موطني”.كان لفقرة تكريم مربّي الصفوف التاسعة رونقًا وبهجة، إضافة إلى تكريم سكرتيرة المدرسة القديرة السيّدة سهام زيد (أمّ وسيم)، والمربّية الفاضلة المعلّمة فاطمة زحالقة (أم جاد)؛ لخروجهنّ إلى التقاعد بعد سنوات طوال من الجِدِّ والتضحية. وقد أدّى كشّاف المدرسة بإشراف المعلّمة رفيدة كناعنة، فقرة كشفيّة متميّزة، تقديمًا لتسليم الراية من طلّاب التاسع نائبة عنهم الطالبة سوزان أبو سيف، لطلّاب الثامن، نائبًا عنهم الطالب بشير بيدوسي.في نهاية الاحتفال تمّ توزيع الشهادات والصور على الخرّيجين والخرّيجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة