الوزارة تشيد بدور كفرقرع بدفع الأبحاث والعلوم

تاريخ النشر: 16/06/23 | 21:37

خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة الابتكار, العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء 14.6.2023 في مركز العلوم والفضاء بنتانيا وبحضور الوزير اوفيرا كونيس ورؤساء بلديات ومجالس محليه, تناول الوزير خطط الوزارة لدفع عجلة وتشجيع الأبحاث والبنى التحتية والتكنولوجيا بين المواطنين وخاصة بجهاز التربية والتعليم .
وخلال الخطاب الذي القاه امام الحضور أشاد الوزير بدور بلدية كفرقرع بدفع هذه المشاريع وأشاد بدور مركز الأبحاث بالبلدة والذي يضم عدد من الباحثين الذين يعملون على تطوير مشاريع في مجال الطاقة الشمسية والأبحاث العلمية في مجال الزراعة.
هذا وتشارك بلدة كفرقرع عن طريق المدرسة الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى بمشروع اطلاق قمر اصطناعي للفضاء من خلال مشاركة طلاب المدرسة لمدة ثلاث سنوات متتاليه.
وفي نهاية المؤتمر سلم وزير العلوم رئيس بلدية كفرقرع المحامي فراس احمد بدحي شهادة تقدير على دور البلدية الريادي بتطوير العلوم التكنولوجية ودفع الابتكار والتميز بين المواطنين.

وبدوره ذكر المحامي فراس بدحي ان تطوير الأبحاث والعلوم دور مهم ومركزي وخاصة بجهاز التربية والتعليم وان موضوع تعزيز العلوم يلعب دورا أساسيا لتشجيع الطلاب والمؤسسات لتطوير البحوث العلمية والتكنولوجية بالبلدة, واثنى في سياق حديثه على دور مركز الأبحاث ودور جهاز التربية والتعليم بتعزيز تطوع العلوم والأبحاث وخاصة كون بلدة كفرقرع ضمن مشروع الفضاء لأطلاق قمر اصطناعي للفضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة