قائمة درب الكرامة والنزاهة تدعو جمهور المحاميات والمحامين للمشاركة في انتخابات النقابة

تاريخ النشر: 13/06/23 | 16:46

نحو ضمان أكبر تمثيل عربي في انتخابات نقابة المحامين يوم الثلاثاء 20 حزيران:

قائمة درب الكرامة والنزاهة تدعو جمهور المحاميات والمحامين للمشاركة في انتخابات النقابة لإيصال عدد غير مسبوق من المندوبين العرب لهيئات النقابة
———————————————
بمشاركة العشرات من المحاميات والمحامين عقدت قائمة درب الكرامة والنزاهة اجتماعًا هامًا لتنشيط كوادر المحامين في منطقة الناصرة استعدادًا لخوض انتخابات النقابة الوشيكة، والتي ستتم يوم الثلاثاء القادم 20 حزيران 2023. شارك في الاجتماع رئيس لواء الشمال في النقابة المحامي محمد نعامنة والرئيس السابق للواء المحامي خالد حسني الزعبي، والمحاميان فهيم داوود وعصام ابونصار المرشحان في القائمة القطرية لعضوية المجلس القطري للنقابة وأدارت الاجتماع المحامية فالنتينا زكنون.
كما شارك في الاجتماع المحامي عميت بيخر الرئيس الحالي لنقابة المحامين، والمرشح لرئاسة النقابة، والذي بارك التحالف بين القوائم الثلاث لخوض الانتخابات بقائمة مشتركة، واكد على أهمية تعزيز دور المحامين في الدفاع عن القضايا الحقوقية والديمقراطية، مؤكدًا معارضته للانقلاب القضائي الذي تنوي الأطراف الحكومية تمريره للمس بجهاز القضاء. وأكد بيخر ان هناك دورًا هامًا لنقابة المحامين ضمن التوازنات القائمة في الجهاز القضائي، وانه لا يمكن تغييب النقابة كما يريد بعض الأطراف. كما أشار الى التعاون المستمر بينه وبين المحامي محمد نعامنة رئيس لواء الشمال، وانه دعم طوال الوقت وجوده ضمن لجنة تعيين القضاة.
وتحدث المحامي فهيم داوود عن أهمية التحالف الذي تم بين القوائم الثلاث، وانه المرة الأولى التي لن يكون انتخابات في لواء الشمال، ما يؤكد على الثقة الواسعة التي حصلت عليها قائمة درب الكرامة والنزاهة، بين جمهور المحامين، وان الهدف هو تجنيد اكبر دعم لهذه القائمة لايصال اكبر عدد من المندوبين العرب في المجلس القطري للنقابة.
وتحدث المحامي خالد حسني الزعبي عن أهمية اخذ دور فعال في مكافحة الجريمة والعنف اللذان يفتكان بمجتمعنا، من قبل النقابة وجمهور المحامين. وأشار الى انه في هذه الأيام تمر ذكرى 20 عامًا على تأسيس لواء الشمال في نقابة المحامين، الأمر الذي تم بجهود جبارة من قبل العديد من المحاميات والمحامين، الذين ثابروا وطالبوا بتأسيس هذا اللواء، وانفصاله عن لواء حيفا كما كان في الماضي. وأكد على أهمية اخذ المحامين الشباب دورًا فاعلاً في النهوض بعمل النقابة ورفع مكانة المحامين.
وتحدث المحامي عصام أبو نصار عن أهمية المشاركة في التصويت، وعدم التقاعس عن اخذ دورنا، على الرغم من عدم وجود منافسة في لواء الشمال. وقال أبو نصار يجب ان نعمل على ضمان اكبر مشاركة في التصويت، لضمان وصول اكبر عدد من المندوبين لقائمتنا للمجلس القطري للنقابة، وان الفرصة سانحة لايصال عدد غير مسبوق من الأعضاء العرب للمجلس القطري، حيث تصاغ وتقر السياسات والميزانيات.
وتحدث المحامي محمد نعامنة رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين وعضو لجنة تعيين القضاة، مؤكدًا ان المحامين الناشطين والفاعلين في هيئات ولجان النقابة يقومون بهذه الأدوار بشكل تطوعي، وبدون مقابل مالي في الكثير من الأحيان، على حساب عملهم ومكاتبهم. وان كل المشاركين في هذا الاجتماع أتوا اليوم ليساهموا في تعزيز دور النقابة ورفع مكانتها في ظل الاخطار التي تهدف الى المساس بتمثيلنا وبمكانتنا. وأكد ان الوحدة التي تمت بين القوائم الثلاث هي خطوة هامة، ومن كان يراقب ما يجري داخل أروقة النقابة في السنوات السابقة لاحظ انه لم هناك خلافات بين أعضاء القوائم المختلفة، واننا كنا متوافقين ونعمل بتنسيق متكامل بيننا. وأشار نعامنة الى هذه الوحدة ستمنحنا المزيد من القوة لتحصيل حقوقنا وتعزيز تمثيلنا ومكانتنا في العديد من الهيئات في النقابة وفي الجهاز القضائي بشكل عام.
وشارك المحاميات والمحامين بطرح الأسئلة على المتحدثين حول العديد من القضايا. وأكد ممثلو قائمة درب الكرامة والنزاهة على أهمية تحشيد اكبر مشاركة في انتخابات نقابة المحامين يوم الثلاثاء القادم 20 حزيران، لضمان اكبر تمثيل عربي في هيئات النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة