ممدوح اغبارية يطالب بلدية أم-الفحم بتعزيز الدور القيادي للمرأة في الانتخابات

تاريخ النشر: 08/06/23 | 12:56

عمم السيد ممدوح اغبارية رسالة الى بلدية ام-الفحم اليوم، 8/6/2023 الخميس ، بين اعضاء المجلس المحلي والاعلام بأن تقوم البلدية بتفعيل السوابق التشريعية والقوانين المساعدة والحوافز البلدية، التي تشجع القوائم المحلية على تعزيز دور المرأة القيادة خلال أماكن متقدمة في القوائم المحلية التي ستخوض الانتخابات المحلية الفحماوية.

قال ممدوح اغبارية ” تأتي الخطوة من الوعي بأن على البلدية الحث والاستثمار في زيادة حضور وتأثير النساء في الحياة العامة والسياسة المحليّة، لزيادة التّمثيل الفعليّ للنّساء في السّلطة المحلّيّة الفحماوية ” ورفع الوعي لدى النّساء والمجتمع عامّة لأهميّة وجود النّساء في دوائر اتّخاذ القرار، لأنه يعزّز مكانة المرأة ووضع المجتمع عامّةً ”

وقد وضحت الرسالة لاعضاء المجلس البلدي من خلال المضمون ” بان حضور المرأة في القوائم الانتخابية وتوليها المناصب القيادية له أهمية كبيرة في العديد من الجوانب. إليك بعض الأسباب التي تبرز أهمية حضور المرأة القيادة في القوائم الانتخابية:

1. التمثيل العادل: يساهم حضور المرأة في القوائم الانتخابية في تحقيق التمثيل العادل للجنسين في الحكم واتخاذ القرارات. فالمرأة تشكل نصف سكان المجتمع، ويجب أن يتم تمثيلها بشكل عادل في المؤسسات الحكومية والسياسية.

2. تعزيز الديمقراطية: يعزز حضور المرأة القيادة في القوائم الانتخابية الديمقراطية ويعكس التنوع السياسي والاجتماعي في المجتمع. إذا كانت النساء غير ممثلات في الحكومة والبرلمان، فإن آراءهن واحتياجاتهن قد لا تتمثل بشكل كامل، وبالتالي فإن تفاعلات الحكومة مع المجتمع لن تكون شاملة.

3. التنمية المستدامة: تلعب المرأة دورًا حاسمًا في التنمية المستدامة للمجتمعات. فالمرأة غالبًا ما تحمل مسؤولية العناية بالأسرة والتعليم والصحة، وبالتالي فإن تمكينها ومشاركتها في صنع القرار يعزز فرص التنمية الشاملة والمستدامة.

4. قضايا المرأة والمساواة: حضور المرأة في القوائم الانتخابية يسهم في رفع الوعي والاهتمام بقضايا المرأة والمساواة بين الجنسين. فالنساء اللواتي يمثلن المجتمع بشكل مباشر يمكنهن التأثير على التشريعات واتخاذ القرارات التي تعزز حقوق المرأة وتحقق المساواة في الفرص.

5. الابتكار والإبداع: يعتبر توفير فرص المشاركة السياسية للمرأة فرصة للابتكار والإبداع. فاستفادة المجتمع من مهارات ومواهب النساء المختلفة يمكن أن تسهم في التقدم والتطور في مختلف المجالات.

على الرغم من أهمية حضور المرأة القيادة في القوائم الانتخابية، إلا أن تحقيق المساواة الجندرية في المجتمع يتطلب تحسين الظروف الاجتماعية والثقافية والسياسية التي تعيق مشاركة المرأة في العمل السياسي. يجب تعزيز التوعية وتغيير الثقافة والقوانين لتمكين المرأة من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية واتخاذ القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة