أدباء من بلدي الحبيب في إبتدائيّة الأفق” في كابول

تاريخ النشر: 05/06/23 | 8:14

جاءنا من النّاطق الرّسميّ للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، الشّاعر علي هيبي: للمرّة الثّانية في هذا الأسبوع مدارس كابول تستضيف أدباء ومبدعين من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين وأصدقائه، وكانت هذه المرّة في مدرسة “الأفق” الابتدائيّة “د”. فبين باقات ورود وشعارات تمجّد اللّغة العربيّة ومكانتها وصور الأدباء ونبذ عن حياتهم، وتحت شعار المشروع “أدباء من بلدي الحبيب” وبحفاوة بالغة التّأثير استقبل مدير المدرسة، المربّي سيف بشكار، ومركّزة موضوع اللّغة العربيّة، المربّية هيام نصّار، ومعهما الطّاقم الكبير لتدريس اللّغة العربيّة، وهم المربّون: شيرين بشير، ناصر بشير، أحمد جمل، سهير ريّان، رشا علي، سلام عكري، سمر طه، إيمان خطيب وكروان بشير. وقد حضر جزءًا من اللّقاء السّيّد مصطفى حمّود سكرتير المجلس المحلّيّ، وكذلك شاركت المربّية هديل ريّان مركّز قسم التّربية الاجتماعيّة.
استقبلوا جميعًا يوم الأحد الموافق لِ 28/5/2023 وفدًا كبيرًا من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين وأصدقائه، وقد تكوّن الوفد من 14 كاتبًا وشاعرًا وهم: د. محمّد هيبي الأمين العامّ من كابول، د. أسامة مصاروة نائب الرّئيس من الطّيّبة، الكاتبة أسمهان خلايلة نائب الأمين العامّ من مجد الكروم، الكاتب عبد الخالق أسدي رئيس لجنة المراقبة من دير الأسد، الشّاعر علي هيبي النّاطق الرسميّ من كابول د. مروان مصالحة من دبّورية، الشّاعر خالد خليل من كفر ياسيف، الشّاعر والإعلاميّ علي تيتي من البعنة، وهم من أعضاء الإدارة، د. ليلى حجّة عضو لجنة المراقبة من النّاصرة، والشّاعر عبد الكريم حوراني من كفر مندا، الكاتبة ابتسام جرادات والأديبة جنان ناصر من النّاصرة والشّاعرة أسماء نعامنة من عرّابة البطّوف، وهم من أعضاء الاتّحاد، والأديب مفيد صيداوي محرّر مجلّة “الإصلاح” الثّقافيّة، صديق الاتّحاد من عرعرة.
وفي جلسة الاستقبال وعلى مائدة إفطار وأدب شكر مدير المدرسة الوفد وثمّن عاليًا هذه المشاركة الّتي أتاحت لطلّاب المدرسة هذه الفرصة للالتقاء والتّعرّف على الأدباء الفلسطينيّين المحلّيّين، وقد أشاد بدور الاتّحاد القطريّ على نشاطاته مؤخّرًا في مدارس كابول، ومن قبل في الكثير من المدارس العربيّة في بلادنا، معربًا عن تقديره العميق في إثراء الأجيال الصّاعدة بالمعلومات عن حضارتنا ولغتنا وأدبنا من خلال الفعاليّات المباشرة في الصّفوف. وفي هذه الجلسة أيضًا قدّمت الطّالبتان الرّائعتان: تقى مراد وميرال طه من الصّفّ السّادس “زنبق”، نيابة عن طلّاب المدرسة كلمة مشتركة عبّرتا بها عن مدى ترحيبهما بالأدباء وبإعجابهما الكبير بهذا النّشاط اللّامنهجيّ.
وبفرح غامر وهمّة عالية قام كلّ محاضر يصطحبه طالب من طلّاب مجموعته إلى الصّفوف وقدّموا ما في جعبهم من تجارب ومعارف وخبرات وفقًا بما يتناسب والشّريحة الصّفيّة التّي اختير لها، وقد لاقى المحاضرون في الصّفوف طلّابًا قد استعدّوا استعدادًا جيّدًا وجميلًا للقاء الأدباء، وذلك بالمشاركة وطرح الأسئلة والنّقاش بينهم وبين المحاضرين. ذلك ما عبّر عنه المحاضرون بالإجماع على طاولة جلسة التّلخيص والختام. والّتي حضرتها إلى جانب المدير والمعلّمين المربّية المتقاعدة سناء حمادي. وانتهى اللّقاء بقيام الطّلّاب بتوزيع باقات الورود والمدير بتقديم شهادات التّقدير الرّمزيّة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة