بلدية ام الفحم تشارك في جلسة لجنة الاقتصاد البرلمانية

تاريخ النشر: 17/05/23 | 11:41

شاركت بلدية ام الفحم ممثلةً برئيسها د. سمير صبحي أمس الثلاثاء في جلسة لجنة الاقتصاد البرلمانية حول التمييز في ميزانيات وزارة المواصلات المخصصة للمجتمع العربي. كما شارك في الجلسة التي ترأسها رئيس اللجنة النائب دافيد بيطان، النائب احمد طيبي، النائب يوسف العطاونة، السيد خالد حجيرات رئيس مجلس محلي بير المكسور، مهندس مجلس محلي جسر الزرقاء السيد يتسحاق بنقوس، والسيد امير بشارات مستشار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.
وناقشت اللجنة الخطة الاستراتيجية الخماسية لشركة نتيفي يسرائيل الحكومية للمواصلات والتي وصلت قيمتها 13.7 مليارد شيكل، وقد تم رصد 25% من هذا المبلغ لتطوير شبكة المواصلات في المستوطنات، بينما خصّص للمجتمع العربي 3.5% فقط من هذا المبلغ.
وقد تحدثت بلدية ام الفحم عن قرار وزارة المواصلات بتحويل ميزانية تطوير شارع وادي عارة 65 لصالح تطوير مفرق الخضيرة ومفرق دوفرات، حيث ركز على الاجحاف والتمييز بحق المواطنين العرب.
هذا وطلب رئيس اللجنة بيطان في نهاية الجلسة من وزارة المالية والمواصلات أن يتم تغيير الأولويات في الخطة الخماسية، والتوزيع العادل لهذه الميزانية، ووعد بيطان بتنظيم جلسة أخرى في الموضوع لفحص التعديلات التي طلبتها اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة