قريبا العمل المسرحي الكوميدي الضخم “كافيار وعدس”

تاريخ النشر: 03/05/23 | 10:46

بعد فوزه بمناقصة المسرح العربي في أم الفحم:
قريبا العمل المسرحي الكوميدي الضخم “كافيار وعدس”

*بعد أن فاز مسرح وسينماتك ام الفحم بمناقصة المسرح العربي في البلاد، قام المدير الفني الفنان هشام سليمان والمدير العام محمد صالح إغبارية، بوضع خطة طويلة الأمد لعمل المسرح في كل النواحي، ومن بينها الأعمال المسرحية التي ستنتج في عامه الأول، وقد باشر المسرح بالمراجعات على أول عمل مسرحي ضخم، وهو الآن في المراحل الأخيرة، وسيكون العرض الأول ه يوم الجمعة 12/5/2023 الساعة الثامنة مساء.
تحكي المسرحية عن ناجي النجمي، وه شاعر عاطل عن العمل وأب لعائلة فقيرة، ساقته الحياة القاسية ليعتش من خلال جمع التبرعات للعائلات الفقيرة، ولكنه بدلا من إعطائها للعائلات الفقيرة يقوم ببيعها. وخلال جمعه للتبرعات يلتقي المليونيرة لنا الشومري ويدّعي بأنه رئيس جمعية خيرية ويقنعها بزيارة عائلة فقيرة بهدف تقديم المساعدة المادية لها. وتكون العائلة هي عائلته، فيقوم بتحويل بيته إلى بيت بائس ليستطيع الحصول على التبرعات السخية، لكن يحدث ما هو غير متوقع، لتنقلب الأمور رأسًا على عقب وتنكشف الكثير من الخبايا…
مسرحية “كافيار وعدس” كوميديا عالمية عن الطبقية الاجتماعية والواقع المرير والصعب الذي يحوّلنا إلى لصوص نأكل بعضنا البعض، “وكله بسرق كله”.
المسرحية مأخوذة عن الادب العالمي، سينوغرافيا واخراج: هشام سليمان، ترجمة واعداد وتعريب: أسامة مصري، تصميم ديكور: بامبي فريدمان، موسيقى: معين دانيال، تصميم حركة: رابعة مرقص، تصميم اضاءة: اوري موراج، تصميم ملابس: نانسي مكعبل، مديرة انتاج ومساعدة مخرج: سيرين علي.
تمثيل: محمود أبو جازي، روضة سليمان، ميسرة مصري، أميمة سرحان، قرمان قرمان، ربيكا تلحمي، إبراهيم أبو شقرة، سعيد حواري، لرين مرجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة