بيان الحركة الطلابية اقرأ – استقلالهم نكبتنا

تاريخ النشر: 06/05/14 | 17:12

استقلالهم نكبتنا ..
بينما تحيي المؤسسة الإسرائيلية استقلالها السادس والستين، يعيش أبناء شعبنا الفلسطيني الذكرى السادسة والستين من النكبة التي ما زال جرحها ينزف في كل بيت فلسطيني في الداخل والضفة وغزة وفي كل خيمة لاجئ في الشتات وفي مخيمات اللاجئين في ظلّ تناسٍ وتجاهل عالميّ رسميّ لمعاناتهم.

صغارنا لم ولن ينسون
قالوا أن كبارهم سيموتون وصغارهم سينسون، نعم كبارنا قد ماتوا لكنهم ورثونا ذاكرة النكبة ورواية الأرض وحكاية اللاجئ وأوصونا بأن نحفظ مفاتيح بيوتهم في اجزم وعين غزال وخبيزة واقرث وبرعم وفي كل قرية من بلادنا حتى يعد إليها الأبناء والأحفاد ولو طالت السنين.

النكبة مستمرة
طلابنا الأعزاء، لم تكتف المؤسسة الإسرائيلية بما فعلته بحقّ شعبنا الفلسطيني في الـ-48 والـ- 67 بل استمرت في مشاريعها الرامية لسلخنا عن هويتنا، من تشويه لمناهج التعليم والاضطهاد بقضايا الأرض والمسكن، ومشروع الخدمة المدنية ومحاولات فرض التجنيد الالزامي على إخواننا المسيحيين والاعتداءات المستمرة من عصابة “دفع الثمن” والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى من سوائب المتطرفين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية والاعتداءات على المصلين والمرابطين هناك والتضييق على صلاتهم في المسجد الأقصى نحو تحقيق مخطط التقسيم الزماني والمكانيّ للمسجد الأقصى.

طلابنا الأعزاء .. في الكابري نلتقي
نحن مستمرون معكم بنشاطاتنا على طوال العام لتعميق الانتماء للأرض والوطن والهوية الفلسطينية وقوفا صفا وطنيا واحدا تجاه كلّ المؤامرات والمشاريع والمخططات التي لا تكف المؤسسة الإسرائيلية حياكتها ضدنا.
وإننا في الحركة الطلابية اقرأ ندعو طلابنا العرب في المشاركة بكافة النشاطات الوطنية التي تحيي هذه الذكرى والتفاعل معها، كما وندعو طلابنا العرب مشاركتنا مسيرة ومهرجان العودة في الكابري – منطقة عكا يوم الخميس القادم الموافق 15/05/2014. وفي الختام نكرر ونؤكد .. إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون.

الحركة الطلابية اقرأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة