إشراقات يوم الأعمال الخيريّة في مشيرفة الثّانويّة

تاريخ النشر: 30/03/23 | 14:06

انطلقت نسائم يوم الأعمال الخيريّة من مدرسة مشيرفة الثّانويّة بتحضير مبارك من قسم التّربية الاجتماعيّة بالتّعاون مع إدارة المدرسة ومعلّميها.

وقد شارك في فعاليّات هذا اليوم طلبة الصّفوف العاشرة والحادية عشرة؛ إذ تقسّموا في وجهات مختلفة؛ أبرزها: مدرسة الرّشيد ومدرسة العطاء للتّربية الخاصّة والمركز العلاجيّ اليوميّ بأمّ الفحم، ومركز رند للتّأهيل المهني بمشيرفة، وبيت المسنّين بمشيرفة ومصمص، ومركز إعادة التّأهيل ببردس حنّا، وقسم الأطفال وقسم الأمراض الباطنيّة بمستشفى الخضيرة والعفولة، وغيرها من الوجهات الأخرى.

وقد تنوّعت الفعاليّات المرتبطة بتلك الوجهات؛ مثل:الفعاليّات الرّياضيّة، وفعاليّة حجارة الفسيفساء، وفعاليّة زراعة الورود، وفعاليّة توزيع الهدايا…

وأبدى الطّلبة تفاعلًا أصيلًا وغمرتهم السّعادة وهم يشاركون في نشاطات هذا اليوم.

وقد أشاد مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة بمثل هذه الفعاليّات وشدّد على طبيعة القيم التربويّة المستقاة منها والّتي تدخل في أعماق طلبتنا؛ مثل: العطاء، والتّآخي، والتّعاون، وإدخال السّعادة في قلوب الآخرين، والتّفاؤل…

وشكر كلّ من ساهم في إنجاح إشراقات هذا اليوم؛ ابتداء من المعلّمة ديمة محاجنة مركّزة التّربية الاجتماعيّة؛ لتخطيطها وترتيبها ليوم الأعمال الخيريّة، وتجهيز المحطّات لكلّ صفّ، وتعاونها المشترك مع إدارة المدرسة ومربّي الصّفوف. وشكر، كذلك، مربّي الصّفوف العاشرة ومربّي الصّفوف الحادية عشرة؛ لمرافقتهم طلبتهم في المحطّات المختلفة، وحرصهم على مضي فعاليّات يوم الأعمال الخيريّة بنجاح ونجاعة. وأرسل شكره إلى المعلّمين المرافقين؛ لدعمهم المشروع، وحرصهم على خلق أجواء تسودها المحبّة والاحترام والوئام، وحفاظهم على طلبتنا أثناء الفعاليّات المتعدّدة، وشكر طلبة المدرسة المشاركين في إنجاح فقرات هذا اليوم..

يُذكر أنّ مدرسة مشيرفة الثّانويّة رائدة وسبّاقة في إشراك الطّلبة في نشاطات وفعاليّات تربويّة واجتماعيّة وثقافيّة وإنسانيّة لامنهجيّة تقف جنبًا إلى جنب مع أنوار العمليّة التّعليميّة وفعاليّات المدرسة المنهجيّة من منطلق رؤيا المدرسة المبنيّة على الأسس الشّامخة:المعرفة، والمهارات، والوعي والمواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة