الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين ضيف إبتدائيّة إن سينا في كابول

تاريخ النشر: 25/03/23 | 19:55

تحت كنف أسرة المدرسة وبين جدران تنطق وتتغنّى بعزّة اللّغة العربيّة:
الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين يحلّ ضيفًا على مدرسة “ابن سينا” الابتدائيّة في كابول

جاءنا من النّاطق الرّسميّ للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، الشّاعر علي هيبي: في ظلّ أجواء بهيجة وأحاسيس تنطق وجوهها بالبشر وبين جدران ازدانت بشعارات تمجّد اللّغة العربيّة، استقبلت طواقم مدرسة “ابن سينا” الابتدائيّة “ج” في قرية كابول، يوم الاثنيْن الفائت والموافق لِ 20/3/2023 وفد الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين، وكان على رأس المستقبلين مديرة المدرسة المربّية د. ميري قدّورة ومركّزة اللّغة العربيّة المربّية د. جنّات حمّود، وهي عضو الاتّحاد ولفيف من المربّين من طاقم اللّغة العربيّة، وقد جاء الوفد تلبية لدعوة المدرسة للمشاركة في فعاليّات يوم اللّغة العربيّة.
أمّا وفد الاتّحاد القطريّ فقد تشكّل من الأدباء: د. محمّد هيبي الأمين العامّ من كابول، الكاتبة أسمهان خلايلة نائب الأمين العامّ من مجد الكروم، الكاتب عبد الخالق أسدي رئيس لجنة المراقبة من دير الأسد، د. ليلى حجّة عضو لجنة المراقبة من النّاصرة، د. محمّد حبيب الله من النّاصرة، د. جميل حبيب الله من عين ماهل، الأديب نظمات خمايسي من كفر كنّا، الأديب أسامة عدوي من طرعان، الشّاعر خالد خليل من كفر ياسيف وجميعهم أعضاء في الهيئات العليا في الاتّحاد والشّاعر علي هيبي النّاطق الرّسميّ من كابول.
وفي جلسة الاستقبال رحّبت مديرة المدرسة بالوفد وشكرتهم على ما يبذلونه من عطاء من أجل طلّابنا ومن أجل لغتنا بمثل هذه النّشاطات والفعاليّات، وفي مدرستنا “ابن سينا” الّتي شعارها “السّماء ليست حدودنا” تعبيرًا عن الانطلاقة التّربويّة والتّعليميّة في المدرسة، وقالت: في مثل هذا اليوم وزيادة على مشاركة الأدباء من الاتّحاد قمنا بكثير من الفعاليّات الأخرى والمحطّات تحت عناوين كثيرة منها: ألعاب تعليميّة، قصص وأمثال، مسابقات لغويّة، شهادات وجوائز ودينامي كلاس.
وبعد أن توزّع المحاضرون على الصّفوف وقدمّوا ما عندهم من تجارب وخبرات تعليميّة في مجالات: الأدب والثّقافة واللّغة والإبداع، واستمعوا إلى الطّلّاب ولمسوا تعطّش طلّابنا لمثل هذه اللّقاءات اللّامنهجيّة الّتي تخرج الطّالب من رتابة المنهج التّعليميّ الرّسميّ، ويشار إلى أنّ مدرسة “ابن سينا” الابتدائيّة كانت صاحبة قصب السّبق من بين مدارس كابول في دعوة الاتّحاد القطريّ للمشاركة في فعاليّات اللّغة العربيّة.
وعلى طاولة فطور وعمل كانت الجلسة الختاميّة، وقد شارك فيها مدير قسم التّربية والتّعليم في مجلس كابول المحلّيّ السّيّد نزار عيد والسّيّدة إيناس حمد طه رئيسة لجنة الآباء في مدرسة “ابن سينا”، وقد عبّر الاثنان عن سعادتهما بهذا اللّقاء الافتتاحيّ في كابول، وشكر السّيّد عيد وفد الأدباء والاتّحاد الّذي قال أنّه يتابع نشاطاته المكثّفة في المدارس والنّشاطات الأخرى. وقد لخّص كلّ أديب تجربته في الصّف وأعرب الجميع عن مدى سرورهم مع طلّاب مدرسة “ابن سينا”، مقدّرين للمديرة وطواقم المدرسة اهتمامهم بتنمية الرّوح الإبداعيّة عند الطّلّاب، وفي النّهاية شكرت المديرة للوفد هذا المسعى المفيد والضّروري مؤكّدة أنّه لا بدّ من تكثيف هذه اللّقاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة