عرابة: تخرج فوج من الخطابيين بقاعة مركز محمود درويش

تاريخ النشر: 18/03/23 | 14:25

احتفلت مدينة الأطباء عرابة بتخرج فوج من الخطابيين الذين أتقنوا فن الوقوف على المسرح وكسروا حاجز الخوف وتحدوا أنفسهم، بعضهم قام بكتابة خطاب إقناعي والبعض الآخر حفظ الشعر والقصائد مما أدهش لجنة الحكم والحضور في قاعة مركز محمود درويش الثقافي.

فبرغم التباين في أعمار الطلاب إلا أن الأطفال أبدعوا وقد أشارت كل من الشاعرة د. روز شعبان وهي عضو لجنة التحكيم في المسابقة والمربية الشاعرة آمال أبو فارس وهي أيضا عضو لجنة التحكيم بأن هذا التميز والتألق ليس بالغريب على أبناء عرابة بلد العلم وبأن اهتمام الأهل في موضوع فن الخطابة والإلقاء إنما يدل على وعي ورقي هذه البلدة وسيرها بشكل دائم نحو العلم والمعرفة .

وأشارت مقدمة الحفل ومدربة الطلاب د. ميساء الصح بأن هناك أهداف مختلفة دفعت الأهالي من عرابة وبلدات عربية أخرى يتوجهون لإشراك أبنائهم في هذه الدورات فبعضهم ليكسر حاجز الخوف وبعضهم ليتعلم التنغيم والإلقاء وبعضهم ليتعلم كتابة خطاب إقناعي يحتوي على عناصر الخطاب الإقناعي وبعضهم ليؤثر في الآخرين والبعض الآخر لينمي موهبة الخطابة والإلقاء إلا أن النتيجة واحدة وهي صناعة جيل قيادي بامتياز وقد راهنت د. ميساء الصح على مستقبل جميع المشاركين وأثنى الأهالي على تغيير جذري في شخصية أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة