رفض معظم الاعتراضات على خارطة الحارة الجنوبية في ام الغنم

تاريخ النشر: 01/03/23 | 19:59

من المتوقع أن تصادق اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الأسابيع القريبة على الخارطة المفصلة للحي الجديد في الحارة الجنوبية من قرية أم الغنم، وذلك عقب رفض اللجنة لغالبية الاعتراضات التي قدمت على الخارطة.
وتشمل هذه الخارطة مخطط لبناء حوالي 600 وحدة سكنية، مؤسسات ومباني عامة، وموقف سيارات كبير يستوعب حوالي 300 سيارة شحن كبيرة أعد خصيصًا لتوفير حل لمشكلة سيارات الشحن التي تعاني منها القرية لعدم وجود مواقف مناسبة وتشكل خطرٰا على سلامة الأهالي.
وكان المجلس المحلي الشبلي ام الغنم قد أودع هذه الخارطة وصودق عليها من قبل كافة الأطراف إلا أن المصادقة النهائية عليها تاخرت نتيجة تقديم حوالي 15 اعتراض من قبل بعض الأهالي وكيبوتس عين دور المجاور ولكن اللجنة التي نظرت بهذه الاعتراضات رفضت معظمها خلال الجلسة التي عقدتها قبل حوالي شهر تقريبٰا واوصٓت بالمصادقة النهائية عليها بعد إجراء تعديلات طفيفة على ما الأجزاء التي تم قبولها من الاعتراضات المذكورة.
واكد رئيس المجلس المحلي المهندس منير شبلي، على انه ستتم المصادقة على الخارطة بشكل نهائي قريبًا، ومن ثم سيبدا العمل على تخطيط البنية التحتية، ومن المتوقع أن تكون جاهزة للتسويق خلال 4-3 اشهر اي في مطلع فصل الصيف القريب.
وأشار رئيس المجلس المحلي إلى أهمية هذه الخارطة وأنها ستوفر حلولًا للأهالي وخاصة الأزواج الشابة التي تعاني من الضائقة السكنية. هذا بالإضافة إلى المباني والمرافق العامة التي تخدم أهالي القرية ومنها ومنها مقبرة جديدة، وكذلك موقف لاستيعاب المئات من سيارات الشحن الكبيرة والتي يعاني منها الأهالي حاليًا وتشكل خطرًا على سلامتهم وإزدحامٰا في شوارع وأحياء القرية.
ومن الجدير بالذكر أن القرية تتميٓز، رغم كونها قرية صغيرة، بعدد الشاحنات الكبير فيها والتي يصل عددها إلى أكثر من حوالي 400 شاحنة وفق احصائيات المجلس المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة