زيارة وفد من وزارة المعارف لإبتدائية الحكيم بكفرقرع

تاريخ النشر: 24/02/23 | 16:26

احتفت مدرسة الحكيم الإبتدائية بزيارة وفد رفيع المستوى من قسم التعليم الإبتدائي في وزارة المعارف بقيادة السيدة أزل ملك مفتشة المدرسة وقد ضم:
السيدة חנה ללוש – مديرة قسم التعليم الإبتدائي .
د. صلاح طه – مفتش مركز التعليم العربي – قسم التعليم الإبتدائي .
السيدة شيرين حافي ناطور – مديرة قسم التعليم العربي بوزارة التربية والتعليم .
السيدة سينا زحالقة – مركزة التفتيش العربي في لواء حيفا .
ولقد رافق الوفد طاقم مهني متخصص بمجالات متعددة ووظائف مرموقة في وزارة التربية والتعليم.
استقبل كشاف المدرسة الوفد بعرض كشفي مهيب ومن ثم اجتمعوا بمديرة المدرسة السيدة رانية مصالحة حيث عرضت منهجية المدرسة ورؤيتها التربوية.
ثم اِطّلع الزائرون على السيرورة التربوية التعليمية المميزة التي انتهجتها المدرسة، حيث ألقت الضوء على مشروع “الصف الاول أولًا” والذي تميز ببيئة تعليمية غنية بأساليب وفعاليات ذات مستويات مختلفة لجسر الفجوات بين الطلاب وتعزيز دافعيتهم وانتمائهم للمدرسة. بحيث خصصت المدرسة مركزًا تربويًا جذابًا بين الصفوف الأولى والثانية يتلاءم مع احتياجات الطلاب .
كما وألقوا نظرة على فعاليات في اللغة الانجليزية لدى طبقة الصفوف الثانية.


ثم انطلق الوفد الى طبقة الصفوف الثالثة وشاهدوا نموذجًا مميزًا لسيرورة تعلم اللغة العربية بطريقة التعلم التفاضلي التي تهدف للتمكن من اللغة العربية بجميع مجالاتها.
وكان لجوقة المدرسة وصلة فنية أبهجت القلوب خلال تنقلهم بين طبقات الصفوف المختلفة.
اما برنامج التعلم الإجتماعي العاطفي “sel” فكان له نصيب من الزيارة حيث شاهدوا فعاليات متنوعة لطلاب الصفوف السادسة تنمّي وتعزّز الوعي الذاتي لديهم .
وفي عالم التكنولوجيا التعليمية تألق منتخب الروبوتيكا المدرسي بعرض إبداعاتهم بعد تأهلهم للمرحلة النهائية في مسابقة الروبوتيكا القطرية .
وفي موضوع العلوم شاهد الوفد وحدة تعليمية بعنوان “جهاز التنفس” حيث تم دمج أربع مجالات معرفة مختلفة STEM : علوم، تكنولوجيا، هندسة ورياضيات بطريقة شائقة وممتعة .
ختاما لهذه الزيارة أثنى جميع الحضور على سيرورة العمل ذات الجودة العالية التي تميّزت بها مدرسة الحكيم طلابًا، طاقمًا وإدارةً..
مسك الختام عقدت جلسة بحضور كوكبة من مديري المدارس الإبتدائية في المنطقة لمناقشة التحديات التي تواجه التعليم في المدارس العربية.
كلنا فخر واعتزاز بما تحققه مدرسة الحكيم من انجازات مشرّفة في ظل التحديات المعاصرة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة