مدينة جنوة الايطالية تغرق بمياه الفيضانات

تاريخ النشر: 06/11/11 | 13:07

تدفقت في شوارع وحارات مدينة جنوة شمال غرب ايطاليا منذ ظهر يوم الجمعة الماضي الموافق 4 نوفمبر الفيضانات والسيول نتيجة مياه الامطار ومياه النهر المليئة بالوحل والاوساخ التي اجتاحت كل شيئ من الناس والسيارات وصناديق القمامة.

وقد بدات الأمطار بالهطول منذ مساء الخميس لتملأ نهر المدينة الذي يمتد من شمالها لجنوبها ويمر جانب ملعب كرة القدم التابع لفريق جنوا الذي أيضاً ارتفعت فيه المياه عالياً وألغت لعبة فريق جنوا ضد انتر ميلان بسبب غرق الملعب. وعند ظهر الجمعة اشتدت الأمطار حيث وصف اهالي المدينة قطرات المطر بقطرات ثقيلة "كحبات التفاح " لتدفع المياه في شوارع المدينة والنهر الذي لا ينتهي في البحر كما هو مفروض انما مسدود بالمباني مما أدى الى حدوث فيضانات عارمة جرفت معها الأشجار والسيارات لتقتل ستة من سكان المدينة بالاضافة لغرق الكثير من الدكاكين والمقاهي في منطقة السوق المنخفضة.

وقد استمر الوضع بهذا الحال حتى ساعات متأخرة من ليلة السبت حيث سيطرت قوات الإطفاء و الشرطة على الوضع , ليتذكر اهل جنوة الكبار في السن عام 1970، عندما دمرت الفيضانات المدينة وتسببت في أكثر من عشرين ضحية.

وفي مدينة جنوة تقع احدى اكبر جامعات اوروبا ويتعلم فيها الكثير من الطلاب العرب الذين تواجدو ببيوتهم او في مكاتب الدراسة حيث علم مراسلنا انهم جميعاً بسلام .

وقد توقف المطر مساء اليوم الاحد ومع ذلك فقد اعلنت بلدية جنوة عن استمرار حالة الطوارئ في المدينة حتى يوم غد الاثنين وطلبت من الاهالي عدم الخروج من البيت.

تعليق واحد

  1. لازم الحق حالي واسافر ع ايطاليا قبل ما تدمر
    هذيك المرة بقا في هزة أرضية وهسا فيضان بكرا بركان يا حرام
     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة