جَمعيَّة إبداع تُنظِّمُ مُسابقَةَ الإنجليزيَّة القُطريَّة

تاريخ النشر: 29/01/23 | 9:09

بتوفيقٍ من الله، نَظَّمت جَمعيَّة إبداع لتَطويرِ الثَّقافَة والتَّعليم مُسابقةَ اللُّغة الإِنجليزية القطرية الثَّالِثَة والعِشرين. وقد تميَّزَت مُسابقة هذا العام – كما سابقاتُها – بمشاركةٍ نَوعيَّةٍ من الطُّلابِ من مختلفِ مَناطقِ البلاد، مِنَ الصُّفوفِ الثَّالثةِ حَتَّى التَّاسعة، يُمثِّلون حَوالي مائة وَخمسين مَدرسَة عَربيَّة ابتدائيَّة وإعداديَّة.يُذكرُ أنَّ استضافةَ المسابقة لهذا العام كانت من قِبل مَدارس: الإعدادية ب – أَبو سنان، ابن خلدون – كفر مندا، الأُخوة – الطَّيبة، المجد – الطَّيبة، الإعدادية ج – الطيرة، البَيروني الإعداديَّة – جت، النَّهضَة الأهليَّة – كفر قرع، الشَّاملة إسكندر – أُم الفحم، القسطل – النَّاصرة، محمود درويش الإعدادية – مجد الكروم، الأُفق – كابول، الابتدائيَّة ج – اكسال، صور باهر الأساسيَّة المختلطة – القدس وابن خلدون – كفر قاسم.وفي تعليقهما على سَير المسابقة، قال مُدير المدرسَة الإعداديَّة ب – أَبو سنان الأستاذ لؤي مرزوق ومُركِّزة اللُّغة الإِنجليزية المربِّية رَغدة الحاج: “سُعِدنا باستضافة مُسابقة إبداع في مدرستنا. المسابقة أُجريت بشكل ناجح ومُنظَّم. والأَجواء كانت حَماسِيَّة وَرائِعة. حقًّا جَمعية إبداع جَمعية مميَّزة بالتَّخطيط والتَّنفيذ والالتزام بالوقت. ويُسعدُنا دائمًا استضافة مُسابقات إبداع”.

أَمَّا مُدير مَدرسة المجد الإعداديَّة – الطَّيبة الأُستاذ وَجيه بَلعوم وَمُرَكِّزَة اللُّغة الإِنجليزيَّة المربِّيَة نَجاة غانم فعَبَّرا عَن سَعادَتِهما باستضافة المسابقة للعام الثَّاني على التَّوالي. وأَضافا: “نُلاحظ سَنويّا ازديادًا مَلحوظًا بعدد الطلاب المنتسبين لمسابقة إبداع في مدرستنا، حيث يبدأُ الطلاب بالتساؤل عن موعد التسجيل لها منذ بداية العام الدِّارسي. ويسُرّنا استضافة مُسابقة إبداع القُطرية في الأَعوام القادمة إن شاء الله تعالى”. بدورها، أَشادَت المربيَّة دُعاء قاسم مُديرة المدرسة الأساسية المختلطة للبنين – صور باهر وطاقم اللغة الانجليزية المربِّيات أَروى العظم، رولا الأَطرش ورزان قواسمه بطاقم الجمعيَّة المرافق، الَّذي تحلَّى بالمهنية الرائعة والرَّاقية اتجاه أَبنائنا وبناتنا الطلبة من جميع المدارس المشاركة. وأَيضًا بالمسؤولية والانسجام فيما بينهم ومع طاقم المدرسة الداعم. وأَضَفن: “الحمدُ لله كُلّ الامور كانت مُنظمة، مُعاملة راقية من قبل طاقم المراقبين، تنسيق وتنظيم. سُررنا باستضافة الجميع وكان يومًا هادئًا ومُنظمًا. نُثمِّن عاليًا جُهودَ الطواقم العاملة في جمعيَّة إِبداع ، ويَسُرنا دَومًا اختيارَنا كمدرسة مُستضيفة في القدس”.

وَقَدَّمَ الأُستاذ عَلاء صَرصور مُدير مدرسة ابن خلدون – كفر قاسم وَمُرَكِّزَة اللُّغة الإِنجليزيَّة المربِّيَة جيهان عامر شُكرهما لإِدارة الجمعيَّة وطاقم المراقبة على حُسن التَّخطيط والأَداء والمعاملة الحَسنة. وأَكَّدا حرصهُما على استمرار التَّعاون والعمل المشترك بين المدرسة وجمعيَّة إبداع.وقال د. حسين سريس مُدير مدرسة محمود درويش – مجد الكروم وَمُرَكِّزَة اللُّغة الإِنجليزيَّة المربِّيَة سَناء ذيب : ” تهدف مُسابقة اللغة الإنجليزية – والتي أَصبحت تقليدًا سنويًا – إِلى تنبيه الطلاب والأَهل إلى أهمية الإلمام باللغة الإنجليزية، لأنها تمكن طلابنا من تعزيز فرص نجاحهم حاضرًا ومستقبلًا، وترفع من أَسهم قبولهم للمؤسسات العلمية المختلفة، وتفتح عليهم أَبوابًا كثيرة للتَّعلم والعَمل”. وفي الختام أَعربت إدارة جمعية إبداع عَن سَعادتها بنجاح تنظيم هذه المسابقة في كافَّة مَراكِز الاستضافة من كلِّ المناطق، حامدين الله على توفيقه وتسهيله لعمليَّة التَّنظيم، ومُثنيين عَلى طواقم المراقبة التَّابعة للجَمعيَّة، وجَميع المدارس الَّتي استضافت المسابقات. ولوحظ هذا العام اقبال مدارس كثيرة على تقديم اقتراحات استضافة لمسابقات إبداع الثلاث: الإِنجليزيَّة، الرِّياضِيَّات واللُّغة العربيَّة. وهذا إن دَلَّ على شيء فإِنَّما يَدُلُّ على الثِّقة المتزايدة الَّتي تَحْظى بها جمعيَّة إبداع من المدارس. وقد تمَّ إدخال تحسينات وتجديدات على مسابقة اللغة الإنجليزية، حيث تمَّ هذا العام تفعيل برنامج التدريبات المحوسب والذي يشمل آلاف التمارين في مختلف مهارات اللغة الإنجليزية للصفوف الثالثة حتى التاسعة، وقد تم تقديم هذه الخدمة الإضافيَّة لكافة الطلاب المشاركين في المسابقة. كما تمَّ تنظيم اختبار مُحوسب ليكون من ضمن العلامة النِّهائية للمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة