مسرحية “مقالب حسونة” في مدرسة المستقبل بكفرقرع

تاريخ النشر: 05/11/11 | 10:33

تحت رعاية، مبادرة وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية وقسم مكافحة العنف في المجلس المحلي كفر قرع وبالتعاون مع إدارة مدرسة المستقبل، تم صباح الخميس عرض مسرحية “مقالب حسونة” وهي من بواكير مسرح الأجيال لطلاب لكافة طلاب المدرسة وذلك ضمن الخطة التثقيفية التي يعدها قسم الثقافة بالتعاون مع قسم مكافحة العنف في المجلس المحلي لتخفيفي حدة العنف في شبكة المدارس في كفر قرع، وتأتي المسرحية كهدية من المجلس المحلي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وبالتنسيق المبارك مع السيد أسامة أبو رقية نائب المديرة والسيدة مها مدلج مركزة التربية الاجتماعية.

وقد استقبل الطلاب المسرحية الهادفة والكوميدية بأجواء من الفرح والمرح والغبطة والسرور والرقص على أنغام الأغاني التي رافقت عرض المسرحية كاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن المسرحية تعالج بقعة معينة وهامة في عالم العنف، ألا هي قضية علاقة الطالب مع معلمه ومدرسته، وذلك حيال الواقع الذي يلقي فيه العديد من الأهالي التهم على الهيئة التدريسية بخصوص انتشار آفة العنف واستفحالها بين الطلاب، وهنا تحاول مسرحية مقالب حسونة إثبات غير هذا الادعاء، لأن المعلم يهدف إلى خلق مجتمع مبني على أسس علمية تربوية وأخلاقية.

حسونة في هذه الحالة هو الإنسان الذي لا يحترم خصوصيات وحرية الآخرين لمجرد هدف الضحك والتسلية وأنانية إرضاء الذات والتي تنعكس سلبا على سلوكه كطالب وعلى حياته وحياة أسرته، إلى أن تصل به الأمور إلى أسفل الدرك ويجد نفسه مقيما في معهد للتهذيب والإصلاحية، كل ذلك بأسلوب كوميدي ساخر مرافق بالأغاني الهادفة والمؤثرة في ذات الآن.

وقد افتتحت العرض السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي وجهت لأسرة طلاب المدرسة والهيئة التدريسية تحية مودة واحترام وبعثت لهم بأسمى آيات المجلس المحلي لهم بعيد أضحى مبارك زان يعود طلاب المدرسة سالمين امنين بعد عطلة العيد.

وقد اختتم الفعالية السيد اسامة ابو رقية، نائب مديرة المدرسة، مدير المدرسة والذي حيى جمهور الطلاب والمدرسات والمدرسين وتمنى لهم عيدا سعيدا، كما ووجه كلمة شكر وتقدير لقسم الثقافة والتربية اللا منهجية وقسم مكافحة العنف على الفعاليات والمسرحيات الهادفة التي يحظى بها طلاب المدرسة.

وفي حديث لمراسلنا مع السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، فقد تطرقت لمضمون مسرحية مقالب حسونة التي لبست زي الكوميديا ووظفت الضحكة لإيصال رسالة أخلاقية هامة قائلة”: المسرحية الرائعة بمشاهدها الصادقة تحكي قصة حسونة الطالب المشاغب الذي يضيع بين قسوة والده وعنفه وشدته وحنان أمه الفياض التي تحاول جاهدة تعويضه قسوة أبيه وبذلك تضيع الحدود وتلتبس القيم والحدود في البيت، وهذه هي المصيدة التي تقع بها معظم العائلات للأسف”.

وفي نهاية حديثها فقد وجهت شكرها العميق لطلاب المدرسة على إصغائهم وحسن تعاونهم مع الفعاليات التي يقدمها المجلس المحلي، كما طاقم المدرسة على التعاون البناء لصالح الطلاب في مدرسة المستقبل.

‫22 تعليقات

  1. احلى مدرسة مدرستي وشكرا كثير للقائمين والمنظمين للمسرحية انبسطنا كثير كثير

  2. احلا مدرسه ولا اشتقتلك صحيح اني بكيت اكول وينتا بدي اطلع من هاي المدرسه بس عشت فيها 6 سنين واشتقتلقم يا سادس ا الي انتوا هسا بسابع انا من ابن سينا 😛

  3. احلا مدرسي مَدرستي لانَها تُقيم فعاليات كثييييييييييره…….

  4. على ايش شايفين حالكوا اصلن احلى مدرسه وبتساوي فعاليات هي مدرسه “ا”
    واكبر وحدي ……………………………..

  5. الى معلمه منال زيد انا احبك كثير يا روحي يا قلبي يا عيني يا معلمتي احسن معلمه في المدرسه

  6. الى معلمه جمانا انا احبك كثير يا معلمتي الغاليه يا روحي اشكرك الى الامام يا معلمتي جمانا كل الشكر

  7. الى معلمه خيريه عسلي انا احبك كثير يا معلمتي الغاليه كل الاحترام يا معلمتي

  8. حسووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووونة يهبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة