فيلم “سينما صبايا” بالجماهيري شقيب السلام

تاريخ النشر: 10/01/23 | 14:41

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي: تحت رعاية مركز الشباب ومشروع مستقبلي للفتيات استضاف المركز الجماهيري شقيب السلام طاقم فيلم “سينما صبايا” في عرض احتفالي بحضور المخرجة وطاقم العمل.

كان في استقبال طاقم العمل والجمهور كل من مديرة مركز الشباب جميلة ابو قويدر ومركزات مشروع “مستقبلي فتيات نحو القمة ” سناء الضريبي وليئورا كندكلر وطاقم المركز الجماهيري وقسم الشؤون الاجتماعية في القرية.

تم عرض الفلم في سينما المركز الجماهيري شقيب السلام وشارك العشرات من النساء والفتيات من القرية وضواحيها.

وأكدت مرجية خلال بيانها أبدت النساء اعجابهن وتأثرهن الواضح بمحتوى الفلم ومدى محاكاته لواقع النساء العربيات في البلاد، الفلم حائز على جائزة أفضل فيلم لأول مرة في مهرجان القدس وجائزة أوفير لأفضل فيلم روائي طويل لعام 2022. رُشح الفلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي. الفيلم من إخراج أوريت فوكس روتيم ومن من بطولة دانا إيفيجي ، وأمل مرقص ، ومارلين بجالي.

تدور أحداث الفيلم حول ثمان نساء عربيات ويهوديات يشاركنَ في ورشة لصناعة الفيديو استضافتها المخرجة الشابة رونا. مع كل مشهد يصورونه، تجبر تركيبة المجموعة النساء على تحدي معتقداتهم ومناقشة مواضيع حساسة أثناء التعرف على بعضهن البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة