زراعة 20 شجرة نخيل مجول في مسجد عمر ومدرسة زهرة المدائن

تاريخ النشر: 05/05/14 | 8:47

ضمن مشروع الشراكة المجتمعية نحو اريحا اجمل وافضل تم امس زراعة عشرين شجرة نخيل من نوع مجول في مدرسة زهرة المدائن ومسجد عمر في حي الخديوي.
شارك في هذه الفعالية جمعية نخيل اريحا ومجلس اولياء امور مدرسة زهرة المدائن وزراعة اريحا ولجنة حي الخديوي وشرطة اريحا وراديو ” النورس ” ومجموعة اريحا البيئية وبلدية اريحا، حيث تم زراعة عشرة اشجار في مسجد عمر بن الخطاب في حي الخديوي وعشرة اخرى في مدرسة زهرة المدائن.
وقال نعيم العيساوي رئيس جمعية نخيل اريحا ان هذه المبادرة تعتبر نوعية ولها اهداف تنموية وبيئية، مشيراً الى ان الاستثمار في قطاع النخيل له فوائد كبيرة على مختلف المستويات، وعلى المجتمع المحلي ان يلتفت الى اهمية هذه الشجرة المباركة التي جاءت في القرآن الكريم، فهي ثروة على كافة المستويات سواءً من حيث الانتاج او جمال البيئة او المحافظة على الارض والتربة، بالاضافة الى الفوائد الاخرى المتفرعة من سعغها وطلعها وحبوب لقاحها.
ودعا العيساوي الى ضرورة زيادة الاستثمار في قطاع النخيل للجدوى الاقتصادية الكبيرة، مبيناً ان هذه مسؤولية مشتركة يجب ان يساهم فيها القطاعين العام والخاص ولا يمكن اغفال المجتمع بمؤسساته ومواطنيه.
واعربت المؤسسات المشاركة في هذه الفعالية عن تقديرها واحترامها لهكذا مبادرات فاعلة ولها نتائج تنموية على الارض، مشددين على ضرورة توظيف الامكانات والخبرات والجهود في مكانها السليم نحو تحقيق النتائج المرجوة والاستفادة من اصحاب التخصصات في مسيرة العمل وترجمة البرامج والمشاريع المجتمعية في مختلف المجالات.

n5el

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة