وفدمن بلدية ام الفحم بجولة في مصنع إليانس

تاريخ النشر: 27/12/22 | 15:44

قام نائب رئيس بلدية ام الفحم المحامي طارق أبو جارور ومدير عام البلدية السيد عوفر تودر، أمس الاثنين 26.12.2022 بزيارة لمصنع إليانس للإطارات في مدينة الخضيرة، حيث كان باستقبالهم إدارة المصنع وعلى رأسهم: مدير المصنع يجئال تريختر، نائب المدير العام للموارد البشرية يوسي شبيرا، مدير الإنتاج في المصنع غزال كسراوي، مسؤول استيعاب وتجنيد العمال رنين، وضابط الأمن في المصنع ميني.

وجاءت هذه الزيارة بدعوة من إدارة المصنع الذين قاموا بزيارة لبلدية ام الفحم قبل نحو شهرين، حيث دعوا إدارة البلدية لجولة ميدانية داخل المصنع بهدف الاطلاع عن قرب على سيرورة عمل المصنع، والأهم هو تشجيع وتحفيز عمال من ام الفحم للانخراط والعمل في المصنع.

وخلال اللقاء تحدث مدير عام المصنع يجئال تريختر قائلًا: “مصنع إليانس أقيم منذ 70 عامًا، وتمتلكه منذ عام 2016 شركة يوكوهاما اليابانية الشهيرة، والتي لها عدة مصانع منتشرة في عدد من دول العالم، هذا المصنع في البلاد هو واحد منها. ويستوعب المصنع نحو 520 عاملًا، منهم 320 عاملَ إنتاج، 90 عاملًا منهم من المجتمع العربي، 25 عاملًا من مدينة ام الفحم”.

وحول إنتاج مصنع إليانس يقول يجئال: “مساحة المصنع نحو 180 دونمًا، ينتج بمعدل 40 ألف طن من الإطارات سنويًا، 720 نوعًا من الإطارات يتم إنتاجها، غالبية الإنتاج يتم تصديره للخارج، خاصة لدول أوروبا وامريكا، ونسبة قليلة جدا من الإنتاج يتم تسويقها في البلاد، كون الإطارات التي يتم إنتاجها ليست للسيارات العادية وإنما بغالبيتها للآليات الزراعية من جرارات، حصادات، شاحنات زراعية وتخزين، آليات غابات، آليات بنى تحتية مثل الجرافات والرافعات وغيرها، حيث تصنّع بجودة عالية جدا وبمعايير عالمية”.

وأكد تريختر خلال حديثه أن إدارة المصنع يهمها جدًا زيادة عدد العمال العرب بشكل عام، وعمال من مدينة ام الفحم بشكل خاص، حيث يصبو لمضاعفة عدد العمال من ام الفحم من 25 عاملًا إلى 50 عاملًا، وأنّ المجالَ مفتوحٌ أمامهم للانخراط في العمل في المصنع مع كافة الحقوق والامتيازات، من حيث الأجر، ورديات العمل المختلفة، صناديق التقاعد، وجبات الطعام، السفريات المنتظمة وغيرها من الحقوق. مع التأكيد على أن المصنع يعمل وفق معايير الأمان والصحة والبيئة، وأن إمكانية التقدم والتطور للعامل داخل المصنع واردة أيضا.

هذا وقامت إدارة المصنع بعمل جولة لوفد بلدية ام الفحم داخل أروقة المصنع مع شرح مفصّل حول مراحل الإنتاج والتصنيع من لحظة استيراد المواد الخام وحتى تصنيع الإطار على هيئته الأخيرة للتصدير للخارج.

ومن جهتهم فقد شكر وفد البلدية الفحماوي إدارة المصنع على حسن الاستقبال والضيافة والشرح حول كل ما يخص المصنع، واهمية استمرار التواصل والعلاقة بين إدارة البلدية وإدارة المصنع لما فيه مصلحة العامل الفحماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة