الفنان والمخرج محمد بكري باكيا عبر شاشة “مكان”

تاريخ النشر: 24/12/22 | 10:08

 

في برنامجه الاسبوعي”لقاء” والذي يعرض على قناة مكان استضاف الاعلامي زهير بهلول الممثل والمخرج محمد بكري ابن قرية البعنة، في مقابلة مختلفة عن سابقاتها تطرقت الى العديد من المحاور الشخصية من حياته والتي كشف عنها لاول مرة.

البرنامج يعرض على شاشة مكان كل يوم جمعة في الساعة الثامنة مساءا، حيث يقوم الاعلامي زهير بهلول باستضافة نخبة من الشخصيات البارزة من المجتمع العربي، وعوضا عن محاورتها في المجالات العامة يتعمق بهلول فيما وراء الستار ليكشف عن قصص مخبأة تحملها هذه الشخصيات في جعبتها.

في الحلقة الاولى استضاف زهير بهلول الممثل والمخرج محمد بكري والذي تحدث عن الحرمان والمقاطعة التي طالته بعد عرض فيلم جنين جنين حيث تعرض للكثير من المضايقات الى جانب عائلته التي طالها العقاب الجماعي بسبب هذا الفيلم، وقال: “الاباء ياكلون الحصرم والابناء يضرسون” واصفا تاثير الحرمان والمضايقات التي طالت ابناءه، حيث ان هذه المضايقات كانت سببا من الاسباب التي جعلت ابناءه يستقرون خارج البلاد. 

واشار بكري الى ان “فيلم جنين جنين غير حياته”، ولم يخفي انه انهك اقتصاديا بسبب الفلم لكنه ليس نادم على ذلك، علما ان المحكمة الاخيرة حكمت بتغريمه مبلغ 250 الف شيقل بعد رفع دعوى تشهير ضده في المحكمة. وعما اذا كان نادما عن تقديم هذا العمل قال بكري:” كنت ساندم حتى العظم لو لم اصنع جنين جنين ، ولو عاد الزمان مرة اخرى لصنعته مرة اخرى” واوضح انه غير ناقم على المؤسسة الاسرائيلية وانه لازال يحمل مباديء اساسها السلام بين ابناء الشعبين.

وخلال الحديث روى بكري كيف تعرف على زوجته ليلى ، حيث قال ” كنت في بداية طريقي وكنت طالبا جامعيا رايت ليلى وحبيتها من اول لحظة وقلت يا رب تكون مرتي”. وتحدث بكري عن زوجته مضيفا ان لها فضلا كبيرا في حياته “انا بدون ليلى لا اساوي شيئا” .

وفي خضم الحديث روى بكري عن حادثة غرق كادت تودي بحياته وقال:” في ايام الجامعة كنا قريبين على البحر فقررنا السباحة انا واثنان من الاصحاب فجاة نظرت حولي لاجد ان اصحابي بعيدين عني وان الموج قد ارتفع فغرقت وبدأت الفظ انفاسي، خلال غرقي تذكرت شقيقتي وكنت متعلقا فيها كثيرا وقلت بالطبع ستحزن شقيقتي علي، لا اريدها ان تحزن، علي ان اخرج. فتحليت بالقوة وخرجت.”

يذكر ان المحاورة تم نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي لهيئة البث مكان، كما ان البرنامج والذي يستضيف شخصية جديدة كل اسبوع يعرض كل يوم جمعة في الساعة الثامنة مساءا .

تعليق واحد

  1. أحيّي الإعلاميّ الناجح زهير بهلول
    على هذا البرنامج المميّز والممتع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة