طلبة مشيرفة الثّانويّة في مسرح وسينماتيك أمّ الفحم

تاريخ النشر: 23/12/22 | 9:21

 

 

قامت مدرسة مشيرفة الثّانويّة الشّاملة ببثّ إشراقات داعمة ترتبط بفعاليّات اللّغة العربيّة وقد بدأتها بإضاءات مساعدة لطلبة الصّفوف الحادية عشرة حول مسرحيّة “الزّير سالم”؛ إذ عُقدت في قاعة مسرح وسينماتيك أمّ الفحم.

 

شارك في هذه الإشراقات طلبة المدرسة من طبقة الصّفوف الحادية عشرة الذّين تجاوبوا بصورة كبيرة وأبدوا تفاعلهم الخلّاق مع فقرات هذه الإشراقات.

 

وقد وُزّعت مادّة تلخيصيّة حول المسرحيّة بالإضافة إلى مخزن للامتحانات الوزاريّة.

 

تولّى عرافة فقرات هذا اليوم الدّكتور محمّد عدنان بركات الّذي شرح أبرز المحطّات المضمونيّة في مسرحيّة “الزّير سالم” وتطرّق إلى الامتحانات الوزاريّة؛ فشرح بعض الاستراتيجيّات المساعدة في حلّ أسئلتها..

 

بعدها عُرضت أحداث المسرحيّة في قاعة سينماتيك أمّ الفحم…

 

وقد ساعدت أسرة اللّغة العربيّة قاطبة بتفعيل فكرة هذه الإشراقات..

وأشرف على فقراتها؛ كلّ من الأستاذين: الدّكتور محمّد بركات والأستاذ مراد جبارين؛ بالإضافة إلى المرافقِين من أسرة اللّغة العربيّة: المعلّمتين مرام جبارين وتماضر موسى، والأساتذة المربّين: المربّية فداء صبيحات، والمربّية شذا عمري، والمربّي رامي حمّاد، والمربّي أحمد حلمي، والمربّي خالد إغباريّة..

 

وقد شدّد مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة على تبنّي مثل هذه الفعاليّات؛ الّتي تربط الجانبين المنهجيّ واللامنهجيّ وترسم رؤيا المدرسة عاليًا تلك الرّؤيا الّتي تعانق المواقف والمهارات والمعرفة والوعي؛ ثمّ شكر كلّ من ساهم في إنجاح فقرات هذا اليوم قائلًا:”نقدّر جهودكم الأصيلة، ونثمّن عاليًا حرصكم على إنجاح مسيرة العِلم والعطاء، ونبارك متابعة مسيرة طلبتنا وتعميق أصالة العِلم وروح الدّراسة الجادّة في قلوبهم…”.

 

وقد شكر مدير المدرسة؛ كذلك، أسرة المركز الجّماهيريّ ممثّلة بمديره الأستاذ محمّد صالح إغباريّة؛ لاستقبال طلبة المدرسة بحفاوة وعرض المسرحيّة في قاعة مسرح وسينماتيك أمّ الفحم بطريقة راقية ورائدة.

 

يُذكر أنّ مدرسة مشيرفة الثّانويّة حريصة كلّ الحرص على تطبيق مثل هذه النّشاطات الّتي تسير والجوانب التّعليميّة والتّربويّة والاجتماعيّة وتدمج الوجهتين المنهج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة