زيارة شركة مكوروت لبلدية ام الفحم ومياه وادي عارة

تاريخ النشر: 21/12/22 | 11:01

قام وفد عن مجلس إدارة شركة مكوروت للمياه على رأسهم رئيس مجلس الإدارة اسحق اهارونوفيتش وإدارة لواء الشمال في الشركة، بزيارة لبلدية ام الفحم واتحاد مياه وادي عارة، وذلك يوم الاثنين 19.12.2022، حيث كان في استقبال الوفد رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي، مدير اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد، وممثلون عن السلطات المحلية التابعة للاتحاد طلعة عارة، عرعرة – عارة، وبسمة.

 وخلال اللقاء تحدث د. سمير صبحي عن النواقص التي تعاني منها مدينة ام الفحم ووادي عارة عامة، بما يخص تزويد المياه في ساعات الذروة، وشروط المصادقة على الخرائط التفصيلية التي تقدمها البلدية من حيث تزويد المياه للمدينة للسنوات القادمة.

من جانبه عرض المهندس حسين محاميد اعمال اتحاد مياه وادي عارة بشكل عام ومنطقة وادي عارة على وجه الخصوص، وتطرق الى النقص الشديد بتزويد المياه من قبل شركة مكوروت، وأن الأمر بحاجة الى تحديث الشبكات القطرية وايجاد حلول لنقص المياه، لاسيما انه سيتم تسويق أحياء سكنية جديدة في عدة مناطق في ام الفحم بآلاف الوحدات السكنية خلال الأعوام القادمة، بالإضافة إلى تشغيل المنطقة الصناعية العيون، والاحياء السكنية الجديدة كذلك في بلدات بسمة وعرعرة – عارة.

ومن طرفهم فقد عرض مندوبو شركة مكوروت الحلول العملية والخطة المستقبلية التي تتلخص بتقوية شبكة المياه في منطقة وادي عارة وربطها بخزان المياه الجديد الذي تم تشغيله مؤخرًا بسعة 10000 كوب ويتواجد في منطقة عين إبراهيم – مصمص.

كذلك تم عرض خطة مبدئية لمدّ خطّ مياه رئيس شمالي كفر قرع واراضي الروحة وصولًا الى وادي عارة، مع الإشارة أن تنفيذ تحديث الخطّ الممتدّ بمحاذاة شارع 65 متوقف حاليًا بسبب اعمال تطوير تقوم بها شركة “نتيفي يسرائيل” للمواصلات.

هذا وقام الوفد بعد الجلسة بجولة ميدانية لخزان المياه الجديد في منطقة عين إبراهيم – مصمص حيث تم تفعيل هذا المشروع حديثًا وجولة ميدانية أيضا للمنطقة الصناعية في حي العيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة