وزارة المعارف ترفض السماح لفنانة تشكيلية المشاركة بمعرض بفرنسا

تاريخ النشر: 04/05/14 | 22:04

رفضت وزارة المعارف الإسرائيلية ثلاث مرات طلبا بمنح الفنانة التشكيلية نمير قاسم من القدس عطلة لعدة أيام من أجل المشاركة في إقامة معرض تشكيلي بمدينة ليون الفرنسية، وقد تقدمت الفنانة وهي مدرسة لمادة الفنون في مدرسة بيت صفافا الابتدائية باستئناف علی رفضين متكررين، وفوجئت برفض ثالث علی طلبها، ولم ترد المفتشة عن القسم العربي لواء شرقي القدس على الدعوة الرسمية التي أرسلتها مؤسسة (آرت دريمز) في ليون لتسهيل منح الفنانة قاسم عطلة لزيارة فرنسا وإقامة معرضها الذي أسمته ( طابع عفوي).
وقالت الفنانة في رسالة بعثت بها إلى (آرت دريمز): كنت أتوقع من وزارة المعارف الإسرائيلية السماح لي بالسفر لأن هذه التجربة جدا مهمة لأنها ستزيد من خبرتي الفنية التي كان من الممكن أنْ انقلها إلى طلابي ليستفيدوا منها، وللأسف هذه خسارة كبيرة جدا على الصعيد التربوي والفني.
ومن هنا أنا اعتذر لطلابي ومدرستي لعدم استطاعتي لخوض هذه التجربة المميزة التي كان من الممكن أنْ تطور مدرستي من الناحية الفنية، وترتقي بطلابي الموهوبين.
يشار إلى أنّ مؤسسة (آرت دريمز) تأسست في مدينة ليون الفرنسية في عام 2004، وهي مؤسسه غير ربحية تعنى بالثقافة والفنون والتي تهدف إلى الرقي بلقاءات وحوارات متعددة من خلال أنشطة فنية. كما تعمل الجمعية على تطوير وصقل المواهب الشابة في شتى المجالات الفنية.
fgv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة