اخبار الشرطة: من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري

تاريخ النشر: 04/05/14 | 17:19

اعتقال مشتبهين بالجريمة القومية – تدفيع الثمن قرب ابو غوش
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة، جاء فيه أنه “إستمرارا لتحقيقات شرطة القدس في واقعة شبهات تنفيذ جريمة قومية في إحدى ورشات البناء في حي “طلز ستون” القريب من بلدة أبو غوش في منطقة بيت شيمش، في ضواحي القدس الأمر الذي تم خلال ساعات الليلة الماضية واكتشف أمره صباح اليوم الأحد من قبل الحارس العربي الغوشي هناك الذي أفاد بشهادته على انه كان قد غادر مكانه لساعتين ومع عودته لاحظ بخط كتابات عنصرية تضمنت “تاج محير – تدفيع الثمن”، “صدق كهانا” على مركبة تراكتور وحاوية هناك” كما جاء في البيان.
وأضافت السمري في بيانها “هذا، وتم مؤخرا إعتقال أربعة فتية يهود الذين تتراوح اعمارهم ما بين حوالي 13-15 عاماً من سكان المنطقة، وذلك بشبهة الضلوع فيها، حيث قاموا خلال التحقيقات بالإعتراف بالشبهات المنسوبة مع اقتناء معدات وأدوات الصباغ والرش “سبيري” مسبقا وذلك على خلفية قومية. هذا، وتواصل شرطة القدس أعمال التحقيقات الحثيثة العلنية والسرية حتى التوصل لكامل الحقيقة مع جمع الادلة والبينات الراسخة وبالتالي تقديم منفذيها للعدالة” بحسب ما جاء في البيان.
إستكمال الترتيبات عشية حلول يوم الذكرى والاستقلال الـ66
بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة، جاء فيه:”شرطة اسرائيل على اهبة الاستعداد والجاهزية عشية حلول يوم ذكرى شهداء معارك وحروب اسرائيل “يوم هزيكرون”، اضافة ليوم الاستقلال “هعتسمؤوت” الـ66 لدولة اسرائيل، الموافقين نهار يوم غدا الاثنين 05.05 وبعد غدا الثلاثاء 06.05، مع العلم أن الهدف من كافة هذة الاستعدادات والترتيبات والتدابير هو اتاحة المجال وافساحه امام كافة مواطني وشعب اسرائيل االاحتفال تحت اقصى درجة من الشعور بالامان والامن والسلامة وذلك عن طريق انتشار واسع لقوات الشرطة، حرس الحدود، قوات خاصة اخرى ومتطوعيها الذين سوف يتركزون بفعالياتهم ونشاطاتهم بالحفاظ على الامن والامان بمراكز البلدات والاماكن المكتظة” بحسب الشرطة.
وتابع بيان الشرطة:”اضافة لذلك، سيتم نصب حواجز متنقلة “طيارة” واخرى ثابثة بمداخل المدن والبلدات المختلفة، بحيث ستنتشر دوريات شرطة السير والمرور في محاور الطرقات البلدية والمؤدية بغية تنظيم حركة السير والمرور وذلك في محاولة منها لدرء الاكتظاظات والتشويشات والازدحامات المرورية قدر الامكان كما وسيتم تعزيز بدالة الشرطة المركزية رقم 100 بالقوى العاملة لاستقبال توجهات الجمهور والرد عليها. كذلك، تقرر رفع درجة التأهب المهنية الشرطية الى الدرجة الثالثة اي واحدة قبل القصوى في ظل انتشار الآلاف من رجال الشرطة، حرس الحدود والمتطوعين وذلك منذ ساعات مساء اليوم الاحد من منطقة الحدود، خط التماس، الضواحي وحتى مراكز البلدات والمدن الرئيسية، حيث سيتم الاستعداد والعمل فيها هناك وفقا لتقييمات صور الاوضاع العامة اضافة الى المعلومات الاستخباراتية الواردة، كما وسيتم التركيز على تأمين الفعاليات العامة والرسمية مع الحفاظ على النظام العام اضافة الى المساعدة بتأمين سلامة الشخصيات الهامة المشاركة بالطقوس والمراسيم المختلفة”.
ترتيبات وتحضيرات
وأضاف بيان الشرطة:”أما في يوم الذكرى نفسه، الموافق يوم غدا الاثنين، عشية حلول يوم الاستقلال، فسيتم تعزيز تدابير الشرطة مع قيام الالاف من افرادها بالانتشار في المقابر لتأمين الطقوس ومراسيم الذكرى ذات الصلة، مع التركيز على الطقوس الرسمية في “هار هرتسل” في مدينة القدس، إضافة لمواصلة تأمين حماية الشخصيات الهامة وانتشار واسع لشرطة
المرور في الاماكن المكتظة لتنظيم حركة المرور. بينما في ساعات المساء فسيتم التركيز بالمدن على فحص مدى قانونية تراخيص الاماكن المقرر تنظيم وانطلاق النشاطات والفعاليات الجماهيرية العامة ذات الصلة فيها، كما سيقوم الآلاف من رجال الشرطة والمتطوعون، السريين والعلنيين العاديين بالانتشار في اماكن اللهو والمنصات المختلفة لمنع اية من ظواهر الجريمة التي قد تتسم بها مثل هذة الفعاليات المكتظة مثل: النشل، العنف، استعمال المخدرات، بيع الكحول للقاصرين ،الزعرنة وغيرها”.
وأكمل البيان:”ما في يوم الاستقلال نفسه، الموافق نهار يوم الثلاثاء، أي بعد غدا الاثنين، فسيتم التركيز على المتنزهات، الحدائق والجنائن العامة، شواطئ البحر، المحميات الطبيعية، أماكن اللهو والترفيه المختلفة، إضافة لنصب نقاط شرطة اخرى في الاماكن المركزية لخدمة الجمهور وراحته مع تكثيف لدوريات الشرطة والتجوالات قرب المتنزهات العامة ودوريات المرور في محاور الطرقات المركزية والبلدية حيث سيتم التركيز على توجيه حركة المرور ومراقبتها منعا لحوادث الطرق والإزدحامات المرورية مع التركيز أكثر على محاور الطرقات المؤدية للمتنزهات ومحاور الطرقات الرئيسية. هذا وليس بغني عن مناشدة كافة افراد الجمهور بمواصلة الانصياع للقانون ولتعليمات وإرشادات وتوجيهات أفراد الشرطة المنتشرين إضافة الى توخي الحذر واليقظة اللازمة والتوجه لبدالة الشرطة المركزية رقم 100 بأي غرض مشبوه أو أمر إستثنائي ما وذلك حفاظا على امن كافة افراد الجمهور، سلامته واملاكه” إلى هنا نص البيان.

اعتقال ثلاث فتيات يهوديات قمن بالبصاق على كاهن بالقدس
بحوالي ساعات مساء اليوم الاحد ، بمدينة القدس ، قريبا من منطقة ًجبل صهيون – جبل النبي داوود ً على تخوم جنوبي البلده القديمة ، تم اعتقال ثلاث فتيات يهوديات قاصرات بعد اقدامهن بالبصاق على كاهن من رجال الدين المسيحيين.
هذا وبالتفتيش في حقيبتهن تم العثور على علم اسرائيل خطت علية عبارات بالعبرية التي تضمنت ما معناه بالعربية  ً تدفيع الثمن – تاچ محير – תג מחיר ً  ، ً انتقام – נקמה ً وغيرها .
والى ذلك تم اعتقال المشتبهات واحالتهن للتحقيقات في مركز الشرطة مع العزم على احالتهن في ساعات نهار يوم غدا الاثنين الى محكمة الصلح بالمدينة للنظر بشأن تمديد اعتقالهن على ذمة التحقيقات الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة