النائب الهواشلة: رسالة بخصوص إقالة عمّال مصنع سودا ستريم في النقب

تاريخ النشر: 14/12/22 | 11:02

توجّه النائب عن القائمة الموحّدة وليد الهواشلة أمس الثلاثاء برسالة مستعجلة لوزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي، يطالبها من خلالها بمتابعة قرار إدارة مصنع “سودا ستريم” بفصل 120 عاملًا من عمّال المصنع.

ويُذكر أنّ مصنع “سودا ستريم” قد أنشئ في مدينة رهط منذ ما يقارب العشر سنوات، ويعمل فيه المئات من أبناء مدينة رهط والنقب، ويعتبر وجوده من العوامل الأساسيّة الّتي ساهمت في تقليص نسبة البطالة في رهط والمنطقة، وذلك من خلال توفير المئات من أماكن العمل.

وقد حذّر النائب وليد الهواشلة في رسالته من خطورة هذه الخطوة، والّتي من شأنها أن تدفع بعائلات كثيرة إلى ما دون خط الفقر، وذلك حين يفقد العاملون مصدر رزقهم الّذي يعيلون من خلاله عائلاتهم. كما اعتبر هذه الخطوة تكريسًا للآفات الاجتماعيّة والاقتصاديّة الّتي يعاني منها سكّان المنطقة، في الوقت الّذي يجدر بالمسؤولين أن يجدوا حلولًا لهذه الآفات والقضايا وليس تعميقها.

يُذكر أنّ الهواشلة يعمل في هذه القضيّة بالتنسيق التام مع رئيس بلديّة رهط، السيّد عطا أبو مديغم، ولن تكون هذه الرسالة ومطالبته الوزيرة بالتدخّل الفوري لوقف قرار إدارة المصنع بفصل العمّال، آخر الخطوات، بل ستُتابَع ريثما يتم إلغاء قرار الإقالة، وإعادة العمّال إلى أماكن عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة