ثانوية كَفر قرع تُصنّف في “المسار الأخضر”

 من إبراهيم ابوعطا

تاريخ النشر: 06/12/22 | 12:10

تلقى المربي ناظم زحالقة، مدير مدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفر قرع، مباركة من وزارة التربية والتعليم تقديرا لتصنيف المدرسة ضمن “المسار الأخضر” والخاص بمعطيات الاستقامة والنزاهة في امتحانات البجروت بالاستناد إلى معايير وضعتها الوزارة بهذا الخصوص من بينها نسبة دفاتر الامتحانات الملغية بسبب شبهات غش، ومعطيات الشفافية والمهنية المستندة إلى تقارير مراقبي ومدققي الامتحانات.
وجاء في خطاب التقدير الذي رفعته وزارة التربية والتعليم إلى مدير ثانوية كفر قرع: “يسعدنا أن نعلمكم أنه ووفقا للمعطيات التي بين أيدينا يظهر أن الحفاظ على نزاهة الامتحانات في مدرستكم مرضية للغاية، بحيث تبين أنه في العامين الماضيين كانت نسبة الدفاتر اللاغية من 0-1%، وبناء على هذه المعطيات جرى تصنيف المدرسة التي تديرونها ضمن المدارس “الخضراء””.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم وضمن مشاريعها المتنوعة لتشجيع التحصيل العلمي والتربوي للطلاب، اعتمدت تصنيف “المدارس الخضراء” وهو خاص فقط بالمدارس التي تكون فيها نسبة الدفاتر اللاغية أقلّ من 1%. بحيث يشير اللون الأخضر أيضا، إلى السلوك السليم والمهني وأداء طاقم المعلمين ومراقبي الامتحانات.
المربي ناظم زحالقة مدير مدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع , قال: “نولي في الثانوية أهمية كبيرة جدا لمسألة النزاهة في الامتحانات والشفافية بكل ما يحيط بهذا الموضوع، لذلك تلقينا ببالغ السعادة هذه الإشادة بمدرستنا من قبل وزارة التربية والتعليم، لما لهذا الأمر من رافعة إضافية للثانوية تؤكد صوابية المسار التعليمي والتربوية الذي ننتهجه”.
واختتم مدير المدرسة بالقول: “نهدي هذا الإنجاز إلى طلابنا ومعلمينا الأفاضل وإلى سائر الأجساد التعليمية والتربوية التي تسهر وتبذل الجهود من أجل أن نكون دائما في الطليعة”.
(في الصور: د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم برفقة المربي ناظم زحالقة خلال زيارة الاول للمدرسة – أرشيف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة