الكاتبة ميسون أسدي تلتقي طلاب مدرسة ابن سينا من كابول

تاريخ النشر: 06/12/22 | 7:26

برعاية مجمع اللغة العربية في قاعة الاوبرا في مدينة طمرة:
الكاتبة ميسون أسدي تلتقي طلاب مدرسة ابن سينا من كابول وتشاركهم في حكاياتها

*ضمن فعاليات معرض الكتاب في قاعة الاوبرا في مدينة طمرة وبرعاية مجمع اللغة العربية/ حيفا، والذي تخلله لقاءات مع عدد من الأدباء والمختصين والفنانين وشارك فيه عدد من دور النشر. إيمانًا بأنّ “قارئ اليوم قائد الغد” وأنّ الشعوب لا ترتقي إلا بالمطالعة، حيث قام المجمع بتوفير ورش تنمّي عند الطلاب حبّ اللغة والتعرف إلى أدباء محليين والتشجيع على القراءة.
وقد قام طلاب صفوف السوادس والخوامس من مدرسة “ابن سينا” من كابول بزيارة المعرض واشتركوا في ورش عن التراث واللغة والقصص الشعبية. ثمّ قام الطلاب بشراء قصص من المعرض تلائم جيلهم وميولهم. وبعدها، التقوا طلاب صفوف السوادس بالكاتبة “ميسون أسدي”، التي حكت لهم حكاية من تأليفها، ثمّ ناقشتهم بالحكاية. بعدها أجرت الكاتبة محادثة معهم حول أهمّية الكتابة ومراحل كتابة القصص، والشروط التي يجب أن تتوفّر في الكاتب القصصي. ثمّ قام الطلاب بتوجيه الأسئلة لها، مثل: من شجّعك لكي تكوني أديبة؟ هل تفكرين في كتابة سيرة ذاتية؟ هل هناك من أحبطك؟ ما هي أول قصّة قمت بتأليفها؟ والكثير من الأسئلة. وقد أعجبت الكاتبة بمستوى أسئلة الطلاب، كما تفاعلوا هم معها أيضًا. بعدها قام الطلاب بجولة في المعرض، واشتروا الكتب والقصص وعبّروا عن متعتهم بالتجربة.
لأنّ السماء ليست حدودنا، شكرًا لمجمع اللغة على النشاط المبارك وللأستاذة مريم سويدان منسقة العمل الميداني وللمعلمين المرافقين والعاملين في المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة