جائزة “مشروع الحياة” للفنان أسامة مصري

تاريخ النشر: 29/11/22 | 7:40

الفنانان سعيد سلامة وميلاد مطر يرافقان زميلهما أسامة مصري للحصول على جائزة مشروع الحياة من نقابة الفنانين

*في حفل كبير حضره نخبة من الفنانين المشهورين في البلاد وجمهور واسع من ذويهم ومعارفهم ومعظم أعضاء نقابة الفنانين، تم تقليد الفنان أسامة مصري جائزة “مشروع الحياة” عن مجمل أعماله الفنية، وهي جائزة رمزية وغير مادية، ولكنها تعتبر أعلى جائزة تقدمها نقابة الفنين العامة والتي تضم مختلف أنواع الفن الذي يقدم على خشبات المسارح وفي التلفزيون والسينما وما شابه… ويشار إلى ان هذه الجائزة تقدم لأول مرّة لفنان عربي فلسطيني من قبل النقابة.

هذا وقد رافق الفنان أسامة مصري في هذا الحفل زميليه الفنان ميلاد مطر والفنان سعيد سلامة، ويقول أسامة مصري: هؤلاء عائلتي الحقيقية، فهما كانا شريكان لي في أكثر من تأسيس مشروع فني ووقفنا إلى جانب بعضنا في وجه الكثير من المصاعب وتخطيناها بنجاح، ومعهما أسسنا أول فرقة “ستاند أب” عربية في البلاد تحت أسم “كوميديا ببلاش” وكان لنا مساهمة كبيرة في تأسيس أول مهرجان دولي للتمثيل الصامت، الذي قاده الزميل سعيد سلامة في مدينة شفاعمرو، ومعا قدمنا أنجح العروض المسرحية في البلاد.

وعن الجائزة، يقول مصري: أعتبر هذه الجائزة ليست على الأعمال الفنية التي شاركت بها، بل هي عن كل المشاريع الفنية التي ساهمت بتأسيسها وخدمت مئات من الفنانين والعاملين في هذا المجال ووفرت لهم فرص عمل لم تكن من قبل، وفي نفس الوقت جلبت جمهور فلسطيني كبير من جميع أماكن توجده.

ويقول سعيد سلامة: لقد جاءت هذه الجائزة متأخرة قليلا، فأنا نفسي رشحت زميلي أسامة مصري لأكثر من جائزة، وخاصة جائزة “مشروع الحياة” من قبل وزارة الثقافة القسم العربي وهي جائزة مالية ويستحقها زميلي بجدارة، ولم ينالها حتى الآن، وآمل أن يحوز عليها.

ويقول ميلاد مطر: كان لي الشرف بأن أرافق زميلي في نيله هذه الجائزة، فنحن سويًا ودائمًا معًا في الأفراح والأتراح، وأنا أؤكد على أن زميلي أسامة مصري يستحق أكبر الجوائز لما قدمه للفن والثقافة في هذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة