لجنة الاباء تستقبل طلاب المدرسة الثانوية في عرعرة

تاريخ النشر: 04/11/11 | 9:23

عاد الطلاب في مدرسة عرعرة الثانوية في 1/1/2011 بعد تشويشات واضراب دام اكثر من اسبوعين وذلك بعد تلقي لجنة الاباء تقرير ايجابي من وزارة المعارف نوعا ما علما ان الاعمال لم تكتمل بعد بالنسبة للأمن والامان، وبعد جلسة سادها نوع من التفاهم بين بعض الممثلين عن المجلس ولجنة الاباء وبحضور مفتش المدرسة الدكتور ميشيل سليمان.

وقررت لجنة الاباء تعليق الاضراب وليس الغاءه حتى يقوم المجلس باكمال النواقص، وجدولة عمله الجاد بنفسه باسرع وقت ممكن، وخصوصا بالنسبة للمختبرات والنواقص الاخرى، وقد دوّن محضر الجلسة التربوية الحضارية بقلم الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانوية.

وفي صباح 1/1/2011 انتظم الطلاب واستقبلتهم الادارة مع لجنة الاباء الممثلة بالمربي الاستاذ فؤاد كبها سكرتير اللجنة والناطق باسمها، ومحمد مرزوق عضو اللجنة، وللأسف الشديد تغيب عن هذا الاستقبال ممثل من المجلس المحلي.

لا بد ان نشير ان مدير المدرسة  رحب بالطلاب وقال رافضا الاتهامات التي وجهت للطلاب بالنسبة للتخريب علما ان نسبة المصروفات على التصليحات التي قام بها المجلس كانت تخص البنية التحتية ولا شأن للطلاب في تخريبها ولم تتعدى نسبة المصروفات على ما قام به الطلاب الـ 1%ومع كل هذا طلب من الطلاب المحافظة على ممتلكات المدرسة ورحّب بهم وطلب مساعدة كادر المعلمين في المحافظة على النظام وقيام كل معلم بواجبه.

ثم جاءت كلمة لجنة الاباء التي رحبت بعودة الطلاب الاعزاء الى مقاعد الدراسة بعد التصليحات وان كانت غير كافية، وتوجه الاستاذ فؤاد كبها اليهم قائلاً: “انتم وجوه مستنيرة فهذا بيتكم الثاني حافظوا عليه، تعلموا اولاً ثم تعلموا ثانياً، ثم تعلموا وتعلموا ثالثاً” ,  وأشاد بدور زملائه لجنة الاباء ودور الطلاب في دعم لجنة الاباء وبخاصة دور البرلمان الذي استجاب للاضراب وكانت له كلمة من رئيس برلمان المدرسة الطالب محمد عاطف سيف في ساعة الاستقبال، واستجاب للجنة الاباء للنداء التي وجهته  عبر وسائل الاعلام وبخاصة موقع بقجة  المتقدم والمواقع الاخرى التي نشرت الخبر بعد موقع بقجة بعدة ساعات.

واضاف الاستاذ فؤاد كبها قائلاً: سجلوا على جبينكم هذا التاريخ وهو تاريخ 1/11/2011 , انه  يوم مشمس مستنير  يوم سعيد بالنسبة لناجميعاً .  فلا يوجد غالب ومغلوب في هذا الاضراب الذي نتج عنه اعطاء ميزانيات من وزارة المعارف للمجلس للمباشرة في العمل ليل نهار، مما قصّر من ايام الاضراب الذي كان اضطرارياً وقائياً ليس الا.

وبعد ثلاثة ايام وفي هذا اليوم الجمعة الموافق 4/11/2011 قام الاستاذ فؤاد كبها بزيارة الى المدرسة لتقديم التهنئة للطلاب والمعلمين عشية عيد الاضحى المبارك متمنياً اكمال المسيرة التعليمية من قبل ادارة المدرسة  وكادرها ومتمنياً النجاح والعمل الجاد لكل من رئيس المجلس السيد جميل مرزوق الذي اوعز لمساعديه للقيام باصلاحات في المدرسة الثانوية لازالة الاخطار، وهكذا توجه الاستاذ فؤاد كبها الى المسؤولين الذين كان من المفروض ان يقوموا بهذه الاصلاحات قبل بداية السنة , معاتباً قائلاً : ان هذا التأجيل لم يكن له مبرر، فالضرر الذي وقع  على طلابنا جميعاً بدون استثناء بسبب الاضراب الحتمي.

وهنا لا بد ان اقدم نصيحة لعل وعسى ان تصل الى آذان كل مسؤول في قرية عرعرة بلدنا الحبيب وفي كل بلداننا في هذا الوطن. ان الخلاف من اجل المصلحة العامة لا يُفسد في الودِ قضية بل هو شرعيٌ وعدم قبوله يدل على الغباء وليس على الفطنة والذكاء.

واخيراً اقتبس الاستاذ فؤاد كبها بعض الاقوال المأثورة قائلاً:

اولاً: اذا صدق العزم وضح السبيل.

ثانياً: ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

ثالثاً: قال تعالى: “وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم“.

رابعاً: رُب ضارة نافعه

ثم قال للذين حاولوا ان يصطادوا في المياه العكرة  والذين اختلقوا اسباباً رخيصة  وليست اسباباً جوهرية مهنية، “ما هكذا تورد الابل ايها الاهل”

وقال ايضاً: “ما هكذا تؤكل الكتف”، فهيا بنا الى العمل والعلم والعبادة، فاولادنا امانة في اعناقنا، ونِعمة من الله، فيجب ان نحافظ عليها وان نهتم في تربية ابنائنا في البيت ونخصص لهم قدر كبير من الزمن للتحدث معهم والاطلاع على مشاكلهم ونجاحاتهم  كما هم  والاصغاء ولاحتياجاتهم التي يجب  علينا المحاولة  تلبيتها .  فالزمن الذي يعيشون فيه يختلف عن زماننا فهم فلذات اكبادنا . وكل عام وانتم بخير.

تعليق واحد

  1. شكرا للجنة الاباء على جهدها ونشاطها المكثف وانها لكلمات تدخل الى العقل والضمير فما اجمل التفهم وما ابغض التصلب في الاراء..

    بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة