الناخبون في البلاد يدلون بأصواتهم للمرة الخامسة

تاريخ النشر: 01/11/22 | 7:28

تجرى اليوم الثلاثاء الانتخابات العامة للكنيست الخامسة والعشرين. وتنطلق عملية الاقتراع عند الساعة السابعة صباحًا لتستمر حتى الساعة العاشرة ليلًا ومن ثم تبدأ عملية فرز أصوات الناخبين. ويبلغ عدد أصحاب حق التصويت أكثر من ستة ملايين وسبعمائة الف شخص منهم مليون واربعة وخمسون الف ناخب وناخبة من مواطني الدولة العرب مما يشكل سبعة عشر بالمائة. ويبلغ عدد صناديق الاقتراع حوالي اثني عشر الفا بالإضافة الى مائتين وثمانين صندوقًا خاصًا بمرضى الكورونا. ويتنافس في هذه الانتخابات اربعون حزبًا.

18 ألف شرطي سينتشرون في أنحاء البلاد

وقالت المديرة العامة للجنة الانتخابات المركزية أورلي عدس ان نحو ثمانية عشر الف شرطي سينتشرون في انحاء البلاد غدا. ويفيد مراسلنا بان ميزانية الانتخابات تبلغ نحو خمسمائة وثمانية وثلاثين مليون شيكل. ويفتتح جيش الدفاع سبعمائة وعشرة مراكز اقتراع في قواعده. ويُتوقع ان يتم فرز نحو سبعين بالمائة من الاصوات حتى صباح بعد غد الاربعاء، وان تظهر النتائج النهائية ظهر يوم الخميس المقبل.

فرض طوق أمني شامل على المناطق الفلسطينية

واستعدادًا للانتخابات يُفرض طوق أمني شامل على المناطق الفلسطينية ابتداءً من منتصف هذه الليلة وحتى انتصاف ليلة الثلاثاء الاربعاء المقبلة. كما ستغلق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة. وسيسمح خلال هذه الفترة العبور لحالات إنسانية وطبية واستثنائية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة