القدس: استمرار توافد السياح رغم العملية الاخيرة

أسامة الأطلسي

تاريخ النشر: 10/10/22 | 9:08

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية في القدس الشرقية المحتلة أن الوضع الميداني مستقر رغم العملية الأخيرة على حاجز مدخل مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة والتي أسفر عن مقتل مجندة إسرائيلية واصابة اخرين.

وبحسب المصادر ذاتها فان البلدة القديمة وأغلب الفنادق والمنتجعات السياحية تعمل بشكل طبيعي في ظل استمرار توافد السياح بشكل يومي.

وتعد البلدة القديمة والحرم الابراهيمي وكنيسة القيامة المقصد الاول للسياح من كل أنحاء العالم للتعرف على التراث الاسلامي والمسيحي في القدس الشرقية المحتلة.

وساهم البرنامج الأوروبي لتنمية السياحة في القدس الشرقية بشكل خاص والذي تم اطلاقه هذا العام كأول مشروع مشترك بين الاتحاد الأوروبي وألمانيا والذي يهدف لدعم قطاع السياحة في القدس الشرقية في رفع عدد السياح الاوروبيين للمدينة في الأشهر القليلة الماضية.

وتزامنت العملية الأخيرة مع احتفالات المولد النبوي الى جانب بدء إسرائيل الاحتفال بعيد العرش الذي يستمر أسبوعا وسط توقعات بأن تعمل القوات الإسرائيلية على ضبط الحالة الأمنية في المدينة دون فرض أي قيود على تنقل الافراد.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قالت مساء السبت إن مسلحا وصل الحاجز وأطلق النار من مسافة قصيرة صوب أفراد الحراسة في المكان، مما أدى إلى إصابة 3 منهم بجراح بالغة الخطورة لتعلن لاحقا مقتل المجندة نوا لازار (18 عاما).

ويؤمل الفلسطينيون في القدس ألا يؤثر الوضع الأمني المتوتر في المدينة على الموسم السياحي المنتظر حيث من المتوقع أن يبدأ السياح بالتوافد على بيت لحم والقدس قبل أسابيع من أعياد الميلاد ما يساهم في إنعاش مداخيل قطاعي السياحة والتاجرة للفلسطينيين في القدس.

وبحسب الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس فقد ارتفعت الحركة التجارية خلال هذا الشهر بشكل ملحوظ وسط توقعات بأن تستمر الانتعاشة الاقتصادية للتجار المقدسيين خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة