مؤسسة مريم لمكافحة السرطان تضيء سماء فلسطين

تاريخ النشر: 09/10/22 | 9:18

في حدث تاريخي: مؤسسة مريم لمكافحة السرطان تضيء سماء فلسطين في اللون الزهري بمناسبة اكتوبر زهر

قامت مؤسسة مريم بالتعاون مع مستشفى الاغوستا فيكوريا وبالشراكة مع المتحف الفلسطيني في رام الله بإضاءة مبنى المتحف في اللون الزهري، وذلك بمناسبة اكتوبر زهر، الشهر العالمي لرفع الوعي عن سرطان الثدي

في حضور مميز، استهل الحفل الاعلامي محمد بدارنة والمقدمة دينا المصري، وقاموا بإعطاء نبذة عن مشاريع مؤسسة مريم واعمالها في ال ١٠ سنين الماضية وتعريف الجمهور عن أهم مبادرات المؤسسة وبالأخص عن اكتوبر زهر.

ومن بعدها، قام مدير ومؤسس المؤسسة محمد حامد بشكر كل شركاء المشروع على التعاون الرائع والعمل الجاد الذي جاء ليخدم قضية السرطان ورفع الوعي عن سرطان الثدي لدى المرأة الفلسطينية رغم كل الصعوبات والحواجز

تلت كلمة مدير المؤسسة كلمات ترحيبية من مديرة المتحف السيدة عادلة هنية التي رحبت بكل من حضر الحدث في المتحف واعربت عن سرورها بقيام فعالية كهذه في المتحف الفلسطيني، لرمزيتها ولأهمية الرسالة
من ورائها.

بالإضافة الى ذلك، قام مدير مستشفى المطلع، الدكتور فادي الاطرش بالتشديد على اهمية هذه الشراكة لإيصال التوعية الى كل النساء، كما قامت مديرة المستشفى الاهلي في غزة السيدة سهيلة طرزي بسرد بضع القصص التي يواجها مرضى السرطان في غزة وعلى اهمية التعاون مع مؤسسة مريم كي نستطيع سوية التغلب على هذه الصعاب وحث النساء بشكل خاص على القيام بالفحص المبكر للكشف عن المرض.

كتعبير عن امتنانها وسرورها بهذا الحدث، قامت محافظة رام الله السيدة ليلى غنام بشكر كل من حضر، وبشكر مؤسسة مريم على القيام بهذا الحدث الذي يأتي كي يحث النساء على الكشف المبكر، كما وقامت وزيرة الصحة السيدة مي الكيلة بشكر مؤسسة مريم والتعبير عن فخرها بقيام مشاريع كهذه في رام الله والاستعداد على التعاون الدائم كي نستطيع ان ننشر الوعي بين نساء فلسطين والحث على الفحص والكشف المبكر.

تميزت مؤسسة مريم بإيمانها باستعمال الفن لإيصال الرسالة للجميع، و كتعبير عن اهمية الرسالة وهدفها قامت المميزة نور درويش بمرافقة عازفين من معهد بارنباوم سعيد بتقديم مقطوعات موسيقية غنائية مميزة، والتي رافقتها في رقص تعبيري مميز جمانة دعيبس، ناجية سرطان، والتي عبرت برقصها عن صراعها مع المرض والتغلب عليه. كما وقدمت فرقة اوسكار للرقص المعاصر لوحة راقصة فنية التي تعبر عن الصراع مع المرض والتغلب عليه.

كتعبيرا عن دعم المؤسسة ومساعيها، قامت المؤسسة بعرض رسائل مصورة من عضو الكونغرس الفلسطينية رشيدا طليب وسفيرة مؤسسة مريم السيدة مريم سعيد زوجة الراحل البروفيسور ادوارد سعيد الذين قاموا بالتعبير عن دعمهم مؤسسة مريم واعمالها التي تأتي لدعم المريض ونشر الوعي عن المرض.

وفي النهاية، قام أعضاء مؤسسة مريم وشركائها بالوقوف امام المتحف واضاءة مبنى المتحف في اللون الزهري مع اضاءة مستشفى الأهلي في غزة، كنيسة الساليزيان في الناصرة ومستشفى الاغوستا فيكتوريا في القدس باللون الزهري عبر البث المباشر.

شكرا للمتحف الفلسطيني للاستضافة، وشكرا لشركائنا في مستشفى المطلع ومستشفى الأهلي في غزة. شكرا لشركة مدى للاتصالات تزويدها خط الانترنت للبث المباشر للحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة